احتفالية تكريم أبناء مؤسسة دور التربية بالجيزة
احتفالية تكريم أبناء مؤسسة دور التربية بالجيزة


غناء وفقرات استعراضية خلال احتفالية تكريم أبناء مؤسسة دور التربية بالجيزة

أمنية فرحات

الجمعة، 03 أغسطس 2018 - 11:50 ص

أقامت وزارة التضامن الاجتماعي بالشراكة مع المجلس العربي للطفولة والتنمية احتفالية خاصة لتكريم 40 من الأطفال بمؤسسة دور التربية بالجيزة، بالإضافة إلى عدد من الأخصائيين والعاملين، حيث أقيمت الاحتفالية بمقر المجلس تتويجا لنجاح مشروع تربية الأمل والذي تم تنفيذه للأطفال المقيمين بالمؤسسة، حيث رفع جميع الأطفال شعار المشروع (أنا اخترت الأمل).
 
 
حضر الحفل حسن البيلاوى أمين عام المجلس العربي للطفولة والتنمية وسمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة ومحمد الشعار رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية العامة للدفاع الاجتماعي والمسند إليها دور التربية بالإضافة إلى عدد من المهتمين بالعمل الاجتماعي والعاملين في مجال حماية الأطفال بلا مأوى وبخاصة الأطفال المعرضين للخطر. 
 
وتم تكريم الأطفال لحصول عدد 10 منهم على شهادات ICDL  فى الكمبيوتر وعدد22 ابن على شهادة محو الأمية وعدد 8 أبناء آخرين لتفوقهم في مجال التعليم والفن ،وتم منحهم جوائز مالية من 500 إلى 1000 جنيه تقديرا لجهودهم.
 
وخلال الاحتفالية تم عرض فيلم تسجيلي يتحدث فيه الأبناء حول المكتسبات التي تعلموها داخل الدار وكيف ساعدهم المشروع على رسم رؤية لمستقبلهم وممارسة الأنشطة الإبداعية والفنية والتعليمية والترفيهية كما تم عرض بعض الفقرات الفنية والموسيقية للكورال الغنائي لأطفال المؤسسة، والذي ضم أيضا معرضا لمنتجات الأطفال من الحرف اليدوية من إكسسوار ولوحات فنية تشمل رسم وزخرفة وفن الكولاج والنحت والجداريات تم افتتاحه خلال الحفل.
 
وقالت سمية الألفي رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية، إن المشروع قائم على تطبيق مجموعة من البرامج تعتمد على كسب الثقة وتربية الأمل واكتشاف الذات وتنمية مهارات الحياة المؤهلة للدمج الاجتماعي، وتحفيز الطفل وتأهيله لرسم مستقبل وحياة إنسانية سوية وكريمة.
 


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة