«الزراعة» تعلن موافقة سلطنة عمان على استيراد اللقاحات البيطرية
«الزراعة» تعلن موافقة سلطنة عمان على استيراد اللقاحات البيطرية


«الزراعة» تعلن موافقة سلطنة عمان على استيراد اللقاحات البيطرية

عادل إسماعيل

الجمعة، 03 أغسطس 2018 - 01:43 م

رحبت منى محرز، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بنتائج الاجتماع المشترك مع وفد وزارة الزراعة بسلطنة عمان، والذي انتهى إلى الموافقة على تسجيل مصانع اللقاحات البيطرية في سلطنة عمان، والسماح باستيراد المنتجات المصرية من هذه اللقاحات، مشيرة إلى أن ذلك يشكل خطوة كبيرة على التعاون العربي العربي بمجال تصدير واستيراد اللقاحات، ورفع كفاءة هذا القطاع الحيوي.

 

وقالت "محرز"، في تصريحات صحفية، إن الوفد العماني أكد ثقته الكاملة بالمنتج المصري بشكل عام، وأبدى أعجابه وفخره بالإنتاج المصري من اللقاحات البيطرية، والذي زاد بعد زيارتهم لأحد المصانع المصرية لإنتاج اللقاحات بالقطاع الخاص ضمن فعاليات زيارتهم الحالية لمصر.

 

ورحبت نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، بقيام مصر بتقديم الدعم الفني، ونقل الخبرات المصرية، بهدف رفع كفاءة وتدريب الإخوة في عمان من العاملين بالمعامل البيطرية، وذلك لما تمتلكه وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي المصرية من مجموعة معامل معتمدة دوليا ومطابقة للمواصفة القياسية الدولية الأيزو 17025 للفحص المعملي.

 

وشددت "محرز"، علي أن مصر حريصة على الحفاظ على سمعتها التصديرية لمختلف دول العالم، وفتح أسواق جديدة في الخارج للمنتجات المصرية سواء من الحاصلات الزراعية أو المنتجات الحيوانية والداجنة، من خلال اتباع أفضل الممارسات العلمية الحديثة، خلال كافة مراحل الإنتاج، و تطبيق معاير الجودة في تقييم اللقاحات بما يساهم أيضًا في الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين، وتحقيق الأمن الغذائي.

 

وأبدت منى محرز، استعداد مصر لتقديم الدعم الفني للجانب العماني في مجال التحكم في الأمراض الوبائية، وتنفيذ خطط التحكم والسيطرة على الأمراض، وذلك من خلال الكوادر الفنية بالهيئة العامة للخدمات البيطرية، وكذلك الدعم الفني، ونقل تكنولوجيا إنتاج اللقاحات البيطرية خاصةً لمرض البروسيلا، ومرض نظير السل بالأغنام .

 

من جانبه رحب الوفد العماني برئاسة د. أحمد عبيد الجساسي، باستيراد اللقاحات المصرية، وتسجيل مصانع اللقاحات المصرية بالسلطنة، مشيرًا إلى أهمية تفعيل بروتوكول للتعاون بين البلدين في مجالات عدة منها؛ استيراد اللقاحات، وتبادل الخبرات، ونقل التكنولوجيا المصرية إلى السلطنة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة