الاطفال المضبوطين
الاطفال المضبوطين


القصة الكاملة لـ«أطفال التهريب» في بورسعيد

محمد حسنين

الجمعة، 03 أغسطس 2018 - 02:27 م

أعلنت محافظة بورسعيد، أمس الخميس، ضبط عدد من الأطفال، أثناء قيامهم بعمليات تهريب البضائع الأجنبية غير خالصة الرسوم، وذلك عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.

 

وأشارت المحافظة، في بيان لها مصحوبا بفيديو للأطفال المضبوطين، إلى أن استخدام الأطفال فى أعمال التهريب من منافذ بورسعيد الجمركية انتهاك لحقوق الطفل، مؤكدة أن لجنة حماية الطفولة ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة لمنع هذه الظاهرة.

 

وتعود الواقعة ضبط سبعة أطفال من مختلف الأعمار من أربع محافظات مختلفة، قاموا بتهريب ملابس من الجمارك دون رسوم جمركية، وبيعها فى السوق المصري مقابل 150 جنيها فى اليوم، وقد أقروا جميعهم بأنهم لم يجدوا فرص عمل لإطعام عائلتهم وكسب المال بالحلال، ما دفعهم لتهريب الملابس المستوردة، عبر منفذ بورسعيد الجمركي.  

 

القضيه التي أثارت الرأي العام، و العديد من ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة عقب فيديو الحوار معهم الذي تم تداوله بشكل كبير، والذيأن أجرته إحدى المذيعات عقب إلقاء القبض عليهم، الأمر الذى أثار حالة كبيرة من التعاطف بسبب طريقتها، على خلفية ضبطهم بتهمة تهريب البضائع الأجنبية دون دفع رسوم الجمارك.

 

من جانبه عبر رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس، عن تعاطفه الشديد مع الأطفال المهربين، معلنأ رفضه لطريقة المذيعة في الحوار مع هؤلاء الأطفال، فيما طالبه أحد المتابعين له بتوفير فرصة عمل لهم يستطعون من خلالها الإنفاق علي أنفسهم وأسرهم، وبالفعل استجاب له ساويرس، وأعلن عن توكيل محامي لهم للتصالح مع الجمارك حفاظا علي مستقبلهم ووعد أيضا بتوظيفهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة