الفريق أول ركن بكري حسن صالح
الفريق أول ركن بكري حسن صالح


«السيسي» يستقبل رئيس وزراء السودان نهاية الشهر

وردة الحسيني

الجمعة، 03 أغسطس 2018 - 07:46 م

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، النائب الأول لرئيس السودان ورئيس الوزراء القومي في السودان، الفريق أول ركن بكري حسن صالح، وذلك خلال زيارته للقاهرة نهاية الشهر الجاري، كما يلتقي خلالها  بكري حسن مع د-مصطفي مدبولي رئيس الوزراء.

 

وتركز هذه الزيارة على بحث ترتيبات عقد اللجنة العليا المشتركة المصرية السودانية برئاسة الرئيسين السيسي والبشير، ومتابعة نتائج الاجتماعين الذين ستستضيفهما القاهرة خلال الأيام القادمة، للتحضير لهذه اللجنة العليا أيضا، والتي تعقد في الخرطوم في  شهر أكتوبر المقبل.

 

وتستضيف القاهرة يوم الثلاثاء المقبل الاجتماع الفني على مستوي وكلاء الوزراء الأعضاء في اللجنة المصرية السودانية، التي يرأسها وزيري الخارجية بالبلدين، الري والزراعة والكهرباء والإعلام والتجارة والصناعه والنقل والمواصلات والاتصالات والشباب والثقافة والرياضة، وسيتم خلال هذا اللقاء طرح المشروعات المشتركة بين مصر والسودان، كما يعقبه عقد اجتماع آخر على مستوى الوزراء يوم ٢٩ أغسطس الجاري.

 

وكان قد جرى الاتفاق علي هذه اللقاءات الثنائية خلال زيارة الرئيس السيسي إلى الخرطوم في شهر يوليو الماضي، والتي عقد خلالها قمة مصرية سودانية مع الرئيس عمر البشير.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة