فوائد «الكوسة» لـ«الرضع» أبرزها إمداده بالأملاح والمعادن -أرشيفية
فوائد «الكوسة» لـ«الرضع» أبرزها إمداده بالأملاح والمعادن -أرشيفية


فوائد «الكوسة» لـ«الرضع» أبرزها.. إمداده بالأملاح والمعادن 

حنان الصاوي

السبت، 04 أغسطس 2018 - 02:30 م

تعد «الكوسة» من أفضل الأغذية للرضع، ولا تعلم كثير من الأمهات أنها تحتوى على الأملاح والمعادن، كما أنها تلين المعدة وترطب الجوف، لإحتوائها على كمية كبيرة من الماء ويفضل تقديم الكوسة للطفل من سن 8 أشهر.


فوائد الكوسة للأطفال


يحتاج الطفل، في مراحل عمره الأولى إلى الكثير من الأملاح والمعادن، وذلك بسبب كثرة الحركة، وإذا لم يتم تعويض طفلك بتلك المعادن والفيتامينات الأساسية، فيصبح ضعيف البنية، بطيء النمو لذلك تمتاز الكوسة بإحتوائها على كل تلك العناصر اللازمة لنمو الطفل بشكل صحيح، و معظم الأطفال لا يحبون الكوسة؛ لذلك يمكنك من إضافتها للبطاطس المسلوقة أو عمل مهروس الكوسة، وهو عبارة عن كوسة تم سلقها بدون إضافة أى ملح ثم يتم هرسها جيدا، ووضع كمية من السكر عليها وتقديمها للطفل.


أفضل طريقة لتقديم الكوسة  للطفل 


يمكنك تقديم الكوسة بالبخار أو غليها، والكوسة المقلية في القليل من زيت الزيتون والكوسة المهروسة أفضل طريقة تقدميها لطفلك لسهولة هضمها واستخدام الكوسة ذات الحجم الصغير لكي تكون أكثر ليونة.


الطريقة

أغسلي الكوسة، جيداً وقطعيها إلى شرائح أو قطع صغيرة مع مراعاة عدم إزالة القشرة، ويمكنك إزالة القشرة ولكن إذا كان عمر الطفل من 7 إلي 8 أشهر، فإنه يكون قادر على هضم الكوسة المهروسة بالقشر، حيث يتم طهيها بالبخار ثم هرسها ثم إضافة الماء إليها حتى تكون ذات قوام متماسك، وعندما تطهى الكوسة الصيفية تصبح بها كمية كبيرة من الماء؛ لذلك من الممكن ألا تحتاجين لإضافة ماء.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة