محافظ البحيرة تكرم أحد المتفوقين
محافظ البحيرة تكرم أحد المتفوقين


محافظ البحيرة تكرم 8 طلاب مكفوفين من أوائل الثانوية العامة

فايزة الجنبيهي

السبت، 04 أغسطس 2018 - 03:28 م

نظمت مكتبة مصر العامة بدمنهور، بالتعاون مع فرع المجلس القومى للمرأة، اليوم السبت، ندوة تحت عنوان «حقوق المرأة فى قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة».

 

وأقيمت الندوة تحت رعاية المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، والدكتورة مايا مرسى، رئيس المجلس القومى للمرأة، وأكدت المحافظ على حرص القيادة السياسية على تمكين كافة الفئات داخل المجتمع وتنمية قدراتهم وتأهليهم وتدريبهم ليكونوا أعضاء فاعلين بالدولة نحو مستقبل أفضل.

 

وأشارت محافظ البحيرة، إلى أن الرئيس كان قد جعل من عام 2017 عاما للمرأة واستطاعت المرأة المصرية خلاله الإعلان عن نفسها كشريك أساسى تعمل جنبا إلى جنبا مع الرجل، وأنها قادرة على تحمل تبعات أعلى المناصب كوزيرة وسفيرة ومحافظ، فقد تم الإعلان عن عام 2018 عاما لذوي الإعاقات لتتواصل معه كافة الجهود لتثقيف وتدريب وتمكين أبنائنا من ذوي الإعاقات.

 

وقامت المحافظ، بتكريم عدد 8 طلاب من أوائل المرحلة الثانوية على مستوى المحافظة من ذوى الإعاقات البصرية من طلاب مدرسة النور للمكفوفين، متمنية لهم مزيد من النجاح والتقدم، كما وجهت بتذليل كافة المعوقات التي تعترضهم وتواجههم فى تحقيق أهدافهم وطموحاتهم.

 

وشهد الندوة د. عبيد صالح، رئيس جامعة دمنهور، والمهندسة زكية رشاد، مقررة فرع المجلس القومى للمرأة، ونجوى خلف، عضو مجلس النواب، وجمع كبير من أعضاء وعضوات المجلس وأسر المكرمين من الطلاب.

 

ويأتى ذلك تفعيلا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بإعلان عام 2018 عام ذوي الإعاقات، وإنطلاقا من حرص المجلس القومى للمرأة على إشراك كافة فئات وأطياف المجتمع وإستهدافهم فى خطط وبرامج التنمية الجارى تنفيذها بمدن ومراكز المحافظة فى شتى القطاعات الخدمية بشكل متساوى وعادل.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة