30% مساهمة المال العام في رأسمال «الإسكندرية لتداول الحاويات»
30% مساهمة المال العام في رأسمال «الإسكندرية لتداول الحاويات»


30% مساهمة المال العام في رأسمال «الإسكندرية لتداول الحاويات»

نرمين سليمان

السبت، 04 أغسطس 2018 - 03:32 م

وقع رئيس الشركة القابضة للنقل البحري والبري، عقد تقديم خدمات لإجراءات ترويج وتغطية الاكتتاب، لبيع حصة قدرها 30% من مساهمة المال العام في رأسمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.


وقال اللواء بحري محمد يوسف، اليوم السبت، إنه تم الإعلان عن بيان الشركات المزمع إدراجها في البرنامج ومن ضمنها شركات الخدمات اللوجيستية؛ شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع، وشركة بورسعيد لتداول الحاويات والبضائع، وشركة دمياط لتداول الحاويات والبضائع، وهي من ضمن الشركات التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري، إحدى الشركات القابضة التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام.

وأفاد البيان، أن رئيس الشركة القابضة اللواء بحري محمد يوسف، شهد توقيع عقد بين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، اللواء بحري مدحت عطية، كطرف أول،  رئيس شركة N I. Capital، التابعة لبنك الاستثمار القومي، أشرف محمد غزالي، كطرف ثاني، لبيع حصة قدرها 30% من رأسمال شركة الإسكندرية لتداول الحاويات والبضائع.

وأوضح البيان، أن النسبة التي تطرح تكون مقسمة بنحو 20%من حصة الشركة القابضة، و10% من حصة هيئة الميناء.

وأكد يوسف، أن توقيع عقد الترويج للطرح، يأتي في إطار تنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي، الشامل للحكومة المصرية، والمتضمن تنفيذ برنامج الأطروحات الحكومية الذي يساهم في توسيع قاعدة الملكية ويساهم في جذب المزيد من التدفقات الاستثمارية داخل البلاد.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة