الشهيد بيتر هاني ثابت
الشهيد بيتر هاني ثابت


وفد من «الطائفة الإنجيلية» لعزاء أسرة «بيتر هاني ثابت»

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

السبت، 04 أغسطس 2018 - 03:55 م

توجه وفد من الطائفة الإنجيلية بمصر بتكليف من الدكتور القس أندريه زكي، لتقديم واجب العزاء لأسرة شهيد الوطن بيتر هاني ثابت الذي استشهد في سيناء الأسبوع قبل الماضي.

جاء علي رأس الوفد كلا من القس رفعت فكري رئيس السنودس، والقس أرنست نادي رئيس مجلس التربية، والقس مدحت زاهيان، والقس عادل حكيم، والقس إميل ماهر، والقس جورج هنري، والشيخ وحيد زغلول، والشيخ عزت إبراهيم، والأستاذ جمال المطيعي، والدكتور جوزيف بطرس والشاب أمير عماد، والشاب جورج مجدي توجه الوفد لمنزل الشهيد بيتر هاتي وقدم القس رفعت فكري كلمة تعزية للأسرة تحدث فيها عن رحلة حياة الانسان كقصة لها بداية ونهاية ولكن الأهم تأثير هذه القصة وهذا ما رأيناه وسمعناه في حياة بيتر.

قدم القس أرنست نادي كلمة نقل فيها تعازي الدكتور اندريه رئيس الطائفة ثم تحدث عن الدور والخدمة التي قام بها بيتر في حياته وتأثير حياته على جموع الشباب في مصر والعالم وأن بيتر هو نموذج للشاب الملتزم دينياً وأخلاقياً والشاب الذي آمن بقضية الوطن وانتمى إليه وقدم نفسه بشجاعة للقيام بدوره الوطني حتى الموت.

توجه الوفد إلى الكنيسة الإنجيلية وكان في استقبالهم القس بولس مسعود راعي الكنيسة والمجلس والخدام وتم تقديم رسالة تشجيعية للكنيسة.

وسوف يقوم مجلس التربية المسيحية بتكريم الشهيد بيتر في ختام مؤتمر الخدام العام السنوي ببيت السلام بالعجمي يوم الجمعة ١٠ أغسطس بحضور الدكتور القس اندريه زكي رئيس الطائفة الإنجيلية وعدد من قيادات الطائفة والسنودس.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة