طوابير الركاب في انتظار التذاكر - تصوير محمد نصر
طوابير الركاب في انتظار التذاكر - تصوير محمد نصر


طوابير التذاكر.. أزمة كل عيد بالسكة الحديد

أحمد بدوي- عبدالعزيز العدس

السبت، 04 أغسطس 2018 - 11:02 م

 

مشهد طوابير التذاكر أمام شبابيك محطة سكة حديد مصر، سيناريو متكرر لأزمة كل عيد تعجز أمامه الهيئة عن ايجاد حلول مبتكرة لهذه الأزمة التى تجعل الحصول على تذكرة لقضاء إجازة العيد بين الأهل والأحباب حلما بعيد المنال، وسط مطالب عدد من المواطنين ببيع التذاكر ببطاقة الرقم القومى فى حدود ٤ تذاكر لكل مواطن لمكافحة السوق السوداء.


وتوافد المئات من المواطنين الراغبين فى حجز التذاكر لقضاء اجازة عيد الأضحى مع ذويهم أمام شبابيك حجز التذاكر وخاصة  المتجه إلى محافظات الوجه القبلى.


انتقلت «بوابة أخبار اليوم» إلى محطة سكك حديد مصر برمسيس لرصد أزمة كل عيد وحالة الزحام على شبابيك الحجز.. حيث شهدت المحطة منذ الصباح حالة تأهب من قبل رجال شرطة النقل والمواصلات وقيامهم بتفتيش الحقائب قبل الدخول والانتشار على جميع مداخل ومخارج المحطة وتنظيم الحركة داخل صالات حجز التذاكر لمنع المشاجرات بين المسافرين الذين تواجدوا منذ الثامنة صباحا لحجز التذاكر المحدد ليوم 18 أغسطس قبل العيد بثلاثة أيام.


التقت «بوابة أخبار اليوم» ببعض الركاب أمام شباك تذاكر الوجه القبلى حيث اشتكوا من الزحام المتكرر كل عام وعجز الهيئة عن مواجهته.. وطالبوا الهيئة بالشفافية فى طرح التذاكر من خلال شاشات الكترونية توضح الاماكن الخالية وعدد القطارات التى ستنطلق وما بها من اماكن خالية حتى لا تقع تذاكر الغلابة مع تجار السوق السوداء.

 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة