المستشار خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية
المستشار خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية


«الرقابة المالية» تنظم ندوة عن تاريخ أنظمة التداول البديلة في الولايات المتحدة

نرمين سليمان

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 12:09 م

نظمت هيئة الرقابة المالية، ندوة، صباح اليوم الأحد 5 أغسطس، بعنوان "المنهجيات المستخدمة في تنظيم أسواق المال" وذلك بمشاركة القائمون على إدارة نظم الرقابة على أكبر أسواق المال العالمية، والتي تتميز بتعدد مشتقاتها وبورصاتها.

 

وقال نائب رئيس الهيئة المستشار خالد النشار، خلال الكلمة التي ألقاها بمناسبة افتتاح الندوة، إنها ستتطرق لتاريخ أنظمة التداول البديلة في الولايات المتحدة، بما في ذلك الفرق بين البورصة والسوق الثانوية.

 

وأشار النشار إلى أن المتحدثون سيقدمون أمثلة لنظم أخرى على مستوى العالم في دول الاتحاد الأوروبي واليابان، كما يستعرض الخبراء المتحدثون، الاختلافات بين منصات التداول البديلة والبورصات.

 

وكشف النشار أن المتحدثون سيقومون بمشاركة المعلومات حول أنواع منصات التداول البديلة وفوائدها والنهج التنظيمي المتبع في هذا الشأن .

 

ويعرض القاضي الفيدرالي جيد راكوف إيجابيات وسلبيات المحاكم المتخصصة، وما هو مرتبط بمختلف أنواع العقوبات المستخدمة لإصلاح وردع أولئك الذين ينتهكون أسواق الأوراق المالية ويضرون المستثمرين.

 

كما سيركز المشاركون على نهج الولايات المتحدة في تنظيم الأمن الإلكتروني في البورصات وشركات المقاصة وكذلك الوسطاء ، ويتم إجراء محاكاة للأمن الالكتروني حيث يتم تجربة خطر إلكتروني يهدد عملية التداول مع المشاركين ومناقشة ما ينبغي القيام به خلال ذلك الموقف من وجهة نظر البورصات وشركات المقاصة والوسطاء والأهم من ذلك الرقيب.

 

وستلقى الندوة الضوء على التكنولوجيا المالية وما تقوم به حاليا من دور حيوي ومؤثر للوسطاء والمتعاملين من المستثمرين، ويعرض الخبراء توظيف التكنولوجيا لأداء الرقيب لمهامه الإشرافية والحد من عمليات التلاعب باستخدام برامج الذكاء الاصطناعي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة