عيادة البعثة المصرية
عيادة البعثة المصرية


البعثة الطبية تعلن احتجاز 3 حجاج مصريين بالمستشفيات السعودية

حاتم حسني

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 12:29 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أن عيادات البعثة الطبية المصرية للحج استقبلت 1441 حالة مرضية، حتى ظهر اليوم الأحد 5 أغسطس.

 

وأوضحت الوزارة أن جميع الحالات المترددة على العيادات صرفت العلاج اللازم، ومن بينهم 1149 حالة مرضية بمكة المكرمة، و 292 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 6 حالات إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 3 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 3 حالات تتلقى العلاج اللازم.

 

أوضح رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، أنه تم إجراء غسيل كلوي لحالتين بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، لافتاً إلى أن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

 

 ومن جانبه أشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، أن جميع العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج، لافتاً إلى أنها تعمل بطريقة مميكنة وبكامل طاقتها على مدار الـ 24 ساعة، مؤكداً عدم اكتشاف أي حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم.

 

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن، توفيت يوم الخميس الماضي لحاج ضمن قرعة وزارة الداخلية، تعرض لأزمة قلبية حادة، أثناء أداء مناسك العمرة، وتم نقله إلى مستشفى أجياد، وتوفي بهبوط حاد في الدورة الدموية.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة