الحكومة - صورة أرشيفية
الحكومة - صورة أرشيفية


الحكومة تدرس تطبيق نظام جديد على الموظفين.. 4 أيام أو «شيفتات»

أحمد عيسى

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 04:00 م

كلف رئيس مجلس الوزراء د. مصطفى مدبولي، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بتشكيل لجنة برئاسة رئيس الجهاز، لدراسة «نظام الساعات المرنة» لتطبيقه على الموظفين العاملين بالجهاز الإداري للدولة.


وقال د. ممدوح إسماعيل، عضو اللجنة التي وضعت اللائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية، في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن نظام الساعات المرنة كان مطروحًا منذ فترة وقت إعداد قانون نظام الخدمة المدنية، مشيرًا إلى أن هناك اتجاه حاليًا لتفعيل النظام.


وأشار عضو اللجنة، إلى أن تطبيق نظام الساعات المرنة يأتي لمواجهة التضخم الوظيفي، موضحًا أن هناك أكثر من اقتراح للتعامل مع النظام من بينها انخفاض أيام العمل من 5 لـ4، أو العمل بنظام الورديات من 8 لـ2 ومن 2 لـ8، كل ذلك دون المساس بأجر الموظف.


وأضاف «إسماعيل»، أن النظام الجديد لابد أن يراعي الالتزام بقانون الخدمة المدنية فيما يتعلق بعدد ساعات العمل، والتي تأتي بحد أدنى 35 ساعة أسبوعيًا، وحد أقصى 42 ساعة، لافتًا إلى أن اللجنة التي شكلها رئيس مجلس الوزراء، كلفها بمخاطبة الوزارات المختلفة للوصول لأفضل اقتراح لتنظيم الساعات المرنة، موضحًا أن اللجنة تعمل الآن لعرض نتائجها في آخر الشهر.


وأوضح ممدوح إسماعيل، أن النتائج التي ستعلن ستكون في إطار المقترحات، قائلاً: «ربما يكون نظام الساعات المرنة لا يصلح، المسألة كلها قيد التوصيات والمقترحات».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة