جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«المحرصاوي» يفتتح الدورة التدريبية للأئمة بمركز البحوث السكانية

إسراء كارم

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 04:25 م

 

افتتح رئيس جامعة الأزهر د. محمد المحرصاوي، الدورة التدريبية لأئمة المساجد التي ينظمها المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية، بفرع الجامعة بالدراسة.

 

وأوضح "المحرصاوي"، أن الشريعة الإسلامية أكدت تكريم المرأة في شتى نواحي الحياة، مشيرًا إلى أن المرأة هي نصف المجتمع ومسئولة عن النصف الآخر، لافتًا إلى أن المرأة هي الأم والزوجة والأخت والابنة. 

 

وأوضح رئيس جامعة الأزهر، أن القرآن الكريم، أكد تكريمه للمرأة من خلال سورتي "النساء ومريم"، إضافة لسور أخرى من القرآن الكريم.

 

 من جانبه، أشار مدير المركز الدولي الإسلامي للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر د. جمال أبو السرور، أن الدورة انطلقت اليوم وتستمر لمدة 4 أيام.

 

وأضاف "أبو السرور"، أن رؤية المركز تهدف إلى القضاء على كافة أشكال التميز والعنف ضد المرأة، مشيرًا إلى أن هذه الدورات التدريبية التي تقام بالتعاون مع المؤسسات المختلفة تهدف لنشر الوعي بأهمية المرأة ومكانتها في المجتمع.

 

جدير بالذكر أن المركز الدولي الإسلامى للدراسات والبحوث السكانية بجامعة الأزهر، يُعد مركزًا دوليًا في مجال الدراسات والبحوث السكانية، ترجع إليه منظمة الصحة العالمية ومنظمة اليونسيف للارتقاء والنهوض بمجالات المرأة والطفل والصحة الإنجابية على مستوى العالم، وسبق أن تم اختيار هذا المركز كأفضل مركز بحثي على مستوى العالم، وتم تكريم الدكتور جمال أبو السرور، مدير المركز، في مبنى الأمم المتحدة في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة