آيفون
آيفون


«أبل» تطرح آيفون جديد بشريحتين

ناريمان محمد

الأحد، 05 أغسطس 2018 - 04:42 م

 

كشفت تسريبات حديثة أن أحد هواتف "أبل" المتوقع طرحها خلال أسابيع، سيكون مجهزا لاستيعاب شريحتين، وذلك عن طريق تحديث في نسخة تجريبية لنظام التشغيل المقبل تضمن "حالة الشريحة الثانية".


ووفقا لتقرير سكاي نيوز ، يرى خبراء التسويق أن اهتمام "أبل" بفكرة الهاتف ذي الشريحتين، واستهداف فئة المستهلكين غير الأمريكيين الذين يتنقلون من بلد لآخر ويحتاجون تشغيل أكثر من خط في آن واحد، سيساعد الشركة على ابتلاع مساحات كبيرة من أسواق المنافسين المتوقع تكبدهم خسائر كبيرة جراء ذلك.


يرى كثيرون أن إحجام "أبل"، التي تخطت قيمتها السوقية مؤخرا حاجز التريليون دولار، عن إنتاج هواتف بأكثر من خط طوال السنوات الماضية، ما هو إلا انعكاس لثقافة الأمريكان، الذين نادرا ما يتخطوا حدود الولايات المتحدة ويكتفون بالتالي بخط واحد طوال فترة وجودهم في بلدهم الشاسع، وفي المقابل، فإن باقي منتجي الهواتف الذكية، يستهدفون في الأساس غير الأمريكيين، لا سيما سكان قارتي أوروبا وآسيا، كثيري الترحال بين دول متقاربة يكاد بعضها يكون بلا حدود فاصلة، مما يزيد حاجتهم إلى هاتف يحمل خطين لتشغيل شرائح أخرى لشبكات الدول التي يزورونها.

 

وظهرت الهواتف ثنائية الشريحة في مطلع الألفينات، لكنها أصبحت أوسع انتشارا منذ نحو 8 سنوات، عندما تبنت الفكرة شركات مثل "سامسونج" و"نوكيا" و"سوني" و"لينوفو" و"هواوي".
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة