الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم -  حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم - حاكم دبي

من القصور الرئاسية إلى العالم الافتراضي !

«الأكونت الملوكي» يتصدر.. بن راشد الأكثر تفاعلاً.. ترامب «مدمن تويتر»

محمد وهدان الأحد، 05 أغسطس 2018 - 11:55 م

بجملة مكونة من أحرف قليلة يقول رئيس لشعبه ما لم يستطع التعبير عنه فى خطاب مطول.. وفى وقتنا الحالى اصبح من المستحيل ألا يتفاعل أى مسئول مهما كان حجمه على مواقع التواصل الاجتماعى؛ لذا نجد عددا كبيرا من قادة وملوك العالم يتفاعلون بشكل كبير عبر نوافذ العالم الافتراضى بمختلف مواقع السوشيال ميديا «فيس بوك وتويتر وانستجرام»،  لأن لها تأثيرا كبيرا على الرأى العام. 

 

حيث وصل الأمر إلى تفضيل بعضهم هذه الوسيلة باعتبارها الأولى للتواصل مع شعوبهم وتوصيل ما يريدونه بجملة او صورة او فيديو،  وهو ما كشفته دراسات حديثة أن حوالى 123 رئيسا حول العالم يمتلكون حسابات على موقع تويتر،  أى حوالى 75% من الرؤساء والملوك ليدرك قادة وزعماء العالم أهمية مواقع التواصل الاجتماعي.

 

البداية كانت من حسابات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبي، والذى حظى بمتابعة كبيرة عبر موقع التدوينات المصغرة تويتر،  إذ ينشط حاكم دبى عبر الحساب بشكل مستمر، وكثيرا ما يستخدمه للإعلان عن الأحداث الهامة الخاصة بالإمارة والإمارات بشكل عام ، أكونت محمد بن راشد آل مكتوم، حاكم دبى، ورئيس مجلس الوزراء فى دولة الإمارات سيخطفك بإنسانيته وحبه للحيوانات،  وكذلك عشقه لعائلته،  مما يظهر مقدار ما يتسم به من حكمة،  حيث نشر صورة لشقيقه فى طفولته يظهر بها وهو يكتب جملة «العدل أساس الملك»، كما شارك رئيس الوزراء الإماراتى،  متابعيه بعض اللحظات الأسرية مثل احتضانه لنجله علق عليها «أبناؤنا..أغلى ما نملك.. وأجمل ما نرى.. وأكثر ما نتمنى..‏ على صدورنا يجدون الوطن».

 

وحرص الحسين بن عبد الله الثانى،  ولى عهد المملكة الأردنية الهاشمية على استعراض جولاته التى لا تنتهى،  داخل وخارج الأردن،  ونشر صوره مع زعماء العالم ومن بينهم الأمير وليام دوق كامبريدج، وجمع حساب انستجرام العائلة المالكة البريطانية بين عدة أمور فتجد صورة للأمير وويليام وهو فى جولة بالأردن يشارك الفتيات العربيات فرحتهن بصناعة الخبز، وهناك تظهر صور الأمير هارى ومعه بعض المراهقين المصابين بمرض الإيدز ويبدون سعادة لالتقاطهم تلك الصور مع الأمير، أما صور الملكة إليزابيث الثانية فحدث ولا حرج فهى صاحبة نصيب الأسد بانستجرام العائلة المالكة البريطانية.

 

بينما يأتى على رأس الرؤساء المتواجدين بموقع تويتر، الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الذى يحظى بمتابعة كبيرة على موقع تويتر إذ يتابع حسابه ما يزيد عن 53 مليون متابع من أرجاء العالم كافة، ويعتبر ترامب من أنشط الرؤساء عبر تويتر،  إذ لا يمر يوم تقريبًا دون أن يغرد الرئيس الأمريكي.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة