السياحة تبدأ المرحلة الاولى من خطتها
السياحة تبدأ المرحلة الاولى من خطتها


السياحة تبدأ المرحلة الأولى من خطتها لرفع كفاءة العاملين بالقطاع 

مي سيد

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 12:08 م

بدأت المرحلة الأولى من الخطة العاجلة التي اعتمدتها الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة لرفع كفاءة العمالة السياحية في محافظة جنوب سيناء، وركزت على التدريب في مجال السلامة والصحة المهنية وسلامة الغذاء.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة على أهمية رفع كفاءة العمالة الحالية في قطاع الفنادق عن طريق تطبيق المفاهيم الحديثة والصحيحة للتدريب مما يؤدي بدوره إلى رفع جودة الخدمات السياحية، وذلك لزيادة تنافسية القطاع وتنافسية المنتج السياحي المصري حيث أن العنصر البشري المدرب يعد أحد أهم عناصر إنجاح المنظومة السياحية، مشيرة إلى أهمية البرنامج التدريبي الخاص بسلامة وأمن الغذاء، لما له من تأثير مباشر في تعظيم تجربة السائح خلال زيارته لمصر.

وأوضحت أن هذه هي الخطوة الأولى في منظومة تفعيل وتطوير التدريب في القطاع السياحي بأكمله وسوف ينفذ بالتوالي في جميع المحافظات السياحية.

وقالت الدكتورة سها بهجت مستشارة وزيرة السياحة للتدريب أن هذا البرنامج التدريبي الذي بدأته الوزارة بمحافظة جنوب سيناء يستهدف عدد 1000 من العاملين بمجال الأغذية والمشروبات بالمحافظة، والذي يمثل حوالي ثلث عدد العاملين بهذا المجال هناك.

وأوضحت أن البرنامج التدريبي يتم بالتعاون مع مشروع دعم إصلاح التعليم الفني والتدريب المهني TVET 2 وغرفة الفنادق، مشيرة إلى أنه من المقرر أن يستمر البرنامج لمدة شهر ونصف، حيث ينتهي في 15 سبتمبر.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة