صورة من الحدث
صورة من الحدث


السفير الماليزي يكشف تفاصيل منح الجامعات الحكومية

إسراء كارم

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 02:19 م

أوضح السفير الماليزي، محمد حنيف عبد الرحمن، أن ماليزيا تسعى للارتقاء بالتعليم من خلال تقديمها منح للطلاب من مصر.

وقال عبد الرحمن، خلال المؤتمر الصحفي المنعقد بسفارة ماليزيا، الاثنين ٦ أغسطس، إن المنحة تشمل الدراسة فقط، إلا أن تكلفة الإقامة في ماليزيا منخفضة جدا ولا يشعر الطالب بأي مشكلة في المصاريف.

وأشار السفير الماليزي، إلى أن هناك منح لطلاب الماجستير والدكتوراه ولكن لها مؤهلات وشروط مختلفة، وسيتم زيادة المنح العام القادم بسبب اكتشاف أن الطلاب المصريين على مستوى عال من المهارات والثقافة.

ولفت السفير الماليزي، محمد حنيف عبد الرحمن، إلى أن هناك منح بالجامعات الحكومية تقدم من وزارة التعليم العالي في ماليزيا تشمل الدراسة والإقامة ولها راتب شهري للدارس، يبدأ التقديم لها كل عام في شهر مارس وينتهي في شهر يوليو.

 

وذكر أنه من ناحية التصنيف العالمي فنظام التعليم العالي في ماليزيا يعتبر من الـ ٢٥ الأفضل في العالم، وأيضا ارتفع حوالي ١١ مرتبة خلال ٦ سنوات طبقا لتصنيف QS العالمي للجامعات.

 

وتابع: « جامعة ملايا كانت تحتل المرتبة ١١٤ لكن الآن أصبحت من أفضل ١٠٠ جامعة حيث تحتل المرتبة ٨٧ على مستوى العالم، وهناك ٥ جامعات ماليزية تعتبر الأفضل من ضمن أفضل ٨ جامعات على مستوى جنوب شرق آسيا».

 

واستكمل: « تحتل جامعة مالايا المرتبة ٣ وجامعة بوترا المرتبة ٤ والجامعة الوطنية المرتبة ٥ وجامعة التكنولجيا المرتبة ٧، وتعتبر تلك الجامعات المحلية ضمن أفضل ٢٦٠٠٠ جامعة عالميا».

 

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة