خالد أبو النجا ليس الأول.. 3 فنانين هاجموا الحجاب
خالد أبو النجا ليس الأول.. 3 فنانين هاجموا الحجاب


خالد أبو النجا ليس الأول.. 3 فنانين هاجموا الحجاب

أحمد السنوسي

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 05:50 م

أثار الفنان خالد أبو النجا؛ حالة من الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تطرقه مرة أخرى لقضية "الحجاب"، ونفيه كونه فريضة إسلامية على النساء، حيث كتب عبر حسابه على "تويتر"، في عدة تدوينات: "الحجاب ليس له أي علاقة بالتقوى أو التقرب إلى الله، هو تسييس لجسد المرأة للتميز الشكلي بالشارع العربي".

وأضاف: "منتهى الاستغلال، ومنتهى العك.. رأيي هو ما يمليه عليّ ضميري بعد أن اكتشفت كارثة في منطقتنا العربية وهي تسييس الدين واستغلال جسد المرأة والرجل للتمييز الشكلي بحجاب ودقن"، ليخرج عليه نشطاء مواقع التواصل مهاجمين إياه بالألفاظ النابية.


ولم يكن "أبو النجا"، أول الفنانين إثارة لهذه القضية، بل سبقه الكثيرين في الإدلاء بآرائهم حول الحجاب ووجه اعتراضهم عليه، تستعرضهم "بوابة أخبار اليوم" في السطور التالية.


فاروق الفيشاوي

النجم فاروق الفيشاوي، صرح مسبقًا للإعلامية راغدة شلهوب، عن رفضه ارتداء الحجاب والنقاب بكل صورهما وأشكالهما، قائًلًا: "أنا أرفض ارتداء الحجاب والنقاب بكل صورهما، فالسيدة غير المحجبة عندها أخلاق ومبادئ أهم بكثير من المرأة التي تضع على رأسها غطاء، والله أعلم، المرأة التي تتحلى بالأخلاق تظهر على وجهها دون حجاب".

يسرا

النجمة يسرا أكدت من قبل تأييدها لقرار منع المحجبات من دخول الشواطئ، وذلك خلال استضافتها ببرنامج "المتاهة"، لافتة إلى أن "الحجاب حرية شخصية، ومينفعش مثلًا يروحوا على البحر، لأني بشوف أن الحجاب في الحالة دي بيكون مُغري أكثر من المايوه، وبيكون شكله وحش أوي". 

إيناس الدغيدي 

المخرجة إيناس الدغيدي، أكدت أكثر من مرة أنها تُفضل الموت عن ارتداء الحجاب وعدم اقتناعها به، مؤكدة أن الحجاب ليس زيًا إسلاميًا، وموجود قبل مجيء الدين الإسلامي بعهود طويلة، مضيفةً: "ربنا ما يحكم عليّا بالحجاب، هل الحجاب هيخليني أكثر أدبًا وصدقًا؟ لأ ده مش حقيقي، وياما ناس تخفت وراء الحجاب".

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة