تقديم خافيير أجيري مدربًا لمنتخب مصر تقديم خافيير أجيري مدربًا لمنتخب مصر

صراع الجهاز المعاون يتجدد في الجبلاية.. والكأس يدخل الترشيحات

عمر البانوبي الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 05:55 م

تجدد صراع أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة لترشيح بعض الأسماء للعمل ضمن الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر الذي يقوده المكسيكي خافيير أجيري لمدة 4 سنوات مُقبلة، عقب توجيه الشكر للأرجنتيني هيكتور كوبر وجهازه المعاون، بعد الخروج من الدور الأول لنهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

وسينضم للجهاز الفني للمكسيكي أجيري ثنائي أجنبي أحدهما إسباني والآخر مكسيكي لمعاونته، فيما اشتعل الصراع وتجدد بشأن ترشيحات الجهاز المعاون والذي سيتم تشكيله من مصريين.

«بوابة أخبار اليوم» تنفرد بكواليس الترشيحات التي تداولها أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة على طاولة المناقشات لتشكيل الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر عقب التعاقد مع أجيري.

الأجانب واحتمالات الزيادة


أزمة جديدة نشبت داخل الاتحاد المصري لكرة القدم عقب طلب أجيري الاستعانة بمدرب أجنبي ثالث بالمخالفة للاتفاق المسبق بينه وبين مسئولي الجبلاية بالاستعانة بمدربين فقط من الأجانب في الجهاز المعاون.

وعلمت «بوابة أخبار اليوم» أن أجيري اشترط على اتحاد الكرة الانفراد باختيار المدرب العام والذي سيكون الرجل الثاني في الجهاز الفني وهو أحد المدربين الإسبانيين.

ولم يوافق اتحاد الكرة حتى الآن على طلب أجيري بالاستعانة بمدرب أجنبي ثالث في جهازه المعاون.

3 أسماء في الصراع المصري


طرح مسئولو الاتحاد المصري لكرة القدم 3 أسماء هم ضياء السيد وأحمد حسام «ميدو» وأحمد الكأس وهم الأقرب للاختيار من بينهم لتولي منصب المدرب المساعد في الجهاز الفني لأجيري.

وعلق مجلس إدارة اتحاد الكرة موافقته على الاستعانة بأحمد حسام «ميدو»، المدير الفني الأسبق للزمالك، في الجهاز الفني لمنتخب مصر على شرط وحيد يتمثل في استقالته من العمل في الأستوديو التحليلي لقناة نادي «بيراميدز» الفضائية للموافقة على انضمامه للجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر.

لم يلق ترشيح ميدو قبولاً لدى عدد من اللاعبين وتحديدًا نجوم منتخب مصر، ورشح بعضهم اسم ضياء السيد، المدير الفني لنادي نجوم المستقبل، ليتولى منصب المدرب العام مع أي مدير فني أجنبي قادم.

ودرب ضياء السيد، جيل محمد صلاح، جناح ليفربول ومنتخب مصر، في نهائيات كأس العالم للشباب «كولومبيا 2012» وحقق نتائج طيبة مع لاعبين أبرزهم صلاح، ومحمد النني، وأحمد الشناوي ومحمد عواد.

وتدخل كرم كردي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، لترشيح أحمد الكأس، مدرب طلائع الجيش ونجم منتخب مصر السابق، ليعمل مساعدًا ضمن الجهاز الفني لأجيري.

صراع أهلاوي زملكاوي على حراسة المرمى


يشهد منصب مدرب حراس المرمى صراعًا كبيرًا في الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر، بسبب الضغوط التي يمارسها محمود سعد، المدير الفني لاتحاد الكرة، لتعيين أيمن طاهر، مدرب حراس مرمى الزمالك السابق، في هذا المنصب.

فيما تتجه النية لدى مجلس إدارة اتحاد الكرة لتعيين طارق سليمان، مدرب حراس مرمى الأهلي السابق، بسبب وجود اثنين من صناعته في هذا الجيل هما الثنائي محمد الشناوي وشريف إكرامي ضمن قائمة الفراعنة في نهائيات كأس العالم «روسيا 2018».

ومن المقرر أن يعقد مجلس إدارة اتحاد الكرة اجتماعًا غدًا، الثلاثاء، لحسم اختيار وتشكيل الجهاز المعاون لأجيري.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة