وزارة التضامن الاجتماعي
وزارة التضامن الاجتماعي


«المصيلحي» و«والي» يبحثان تيسير إجراءت إضافة المواليد بالتموين

أمنية فرحات

الإثنين، 06 أغسطس 2018 - 06:40 م

اجتمع السيد الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية مع السيدة غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، وذلك في إطار متابعة منظومة إضافة المواليد على بطاقات تموين الأسر المستحقة. 
 
وقد حرص الوزيران على مراعاة تيسير الإجراءات على المواطنين والاستفادة من قواعد البيانات المميكنة التي تعمل الدولة على تطويرها منذ أكثر من أربع سنوات لتعزيز شفافية البيانات وتسهيل إجراءات حصول المواطنين على الخدمة، وبناء على ما تمت مناقشته أثناء الاجتماع، تم الاتفاق على الآتي:  


- فيما يخص الأسر التي تحصل على دعم نقدي «تكافل أو كرامة» أو «الضمان الاجتماعي»، فسيتم الاكتفاء بتقديم الأسرة لبطاقة صرف الدعم النقدي بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي الخاصة بالمتقدمين لإضافة المواليد.
 
- فيما يخص العمالة المؤقتة وغير المنتظمة وغير المؤمن عليها (العمالة الموسمية المؤقتة والعاملون بالزراعة والباعة الجائلون وعمال التراحيل والسائقون والمهنيون والحرفيون والحاصلون على مؤهلات دراسية ومازالو بدون عمل والعاطلون عن العمل وجميع المواطنين الذين ليس لديهم رقم تأميني) أن يتم إعفاؤهم من تقديم البحث الاجتماعي عند التقدم بطلب إضافة أبنائهم إلى بطاقاتهم التموينية السارية صحيحة البيانات.
 
-   تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بإرسال بيانات هذه الفئات، والتي تقدمت بطلبات إضافة المواليد إلى بطاقاتهم التموينية، إلى وزارة التضامن الاجتماعي للتحقق من صحة بياناتهم مركزيا، بالتنسيق مع هيئة الرقابة الإدارية من خلال قواعد البيانات الموحدة. وفي حالة صحة البيانات المقدمة من المواطنين، سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لإضافة المواليد إلى بطاقات ذويهم التموينية. أما في حالة ثبوت عدم صحة البيانات، فسيتم طلب تصحيحها على الفور وإلا تعرضت الأسرة لوقف بطاقة التموين الخاصة بها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة