الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط
الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط


أسيوط تستعد لعيد الأضحى بحملات مكثفة على الأسواق

محمد منير

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 - 03:46 م

 

أعلنت مديرية الصحة بمحافظة أسيوط عن استعدادها لعيد الأضحى المبارك برفع درجة الاستعداد القصوى وخطة عاجلة لكافة القطاعات الصحية والمستشفيات والوحدات الصحية بالقرى تحسباً لوجود أي طارئ خلال أيام عيد الأضحى.

 

وأكد المهندس ياسر الدسوقي، محافظ أسيوط، أنه يولي اهتماماً خاصاً بقطاع الصحة لتوفير الرعاية الصحية للمرضى بمراكز وقرى المحافظة، لافتا إلى أنه استعدادا لعيد الأضحى سيتم نشر سيارات الإسعاف بمحيط الأماكن العامة والمتنزهات وساحات الصلاة خاصة التي تشهد تجمعات كبيرة من المواطنين.

 

وأضاف إنه سيتم إقامة تمركزات ثابتة ومنتشرة بمراكز وقرى المحافظة، إضافة إلى المرور المستمر على المستشفيات لمتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة للتأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية.

 

وقال الدكتور محمد زين وكيل وزارة الصحة بأسيوط إنه تقرر إلغاء الإجازات والراحات الخاصة للأطباء الوقائيين ومفتشي الأغذية والملاحظين الصحيين خلال فترة أيام العيد، إضافة إلى تكثيف الحملات المفاجئة وبصفة دورية بالتنسيق مع مديريات التموين والبيطري والوحدات المحلية والأحياء خاصة قبيل وأثناء أيام العيد للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة للمواطنين بالأسواق والمطاعم ومحال بيع اللحوم ومنافذ البيع المختلفة.

 

وأوضح أن غرفة عمليات الطوارئ بالمديرية سوف تواصل عملها خلال أيام العيد وعلى مدار 24 ساعة لتلقي أي شكاوى أو إبلاغ عن طارئ وذلك على رقم تليفون (2310366/088) مضيفاً إنه تم إعداد النوبتجيات اللازمة للعمل على مدار اليوم خلال أيام العيد.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة