إحباط تهريب 2440 كيلو بانجو وكوكايين إلى داخل البلاد
إحباط تهريب 2440 كيلو بانجو وكوكايين إلى داخل البلاد


فيديو| إحباط تهريب 2440 كيلو بانجو وكوكايين إلى داخل البلاد

أسماء مصطفى

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 - 07:03 م

نجحت الأجهزة الأمنية، في إحباط محاولتين لتهريب كمية كبيرة من المواد المخدرة إلى داخل البلاد، تنوعت ما بين 240 كيلو من نبات البانجو المخدر، و2200 كيلو من مخدر الكوكايين.

 

240 كيلو بانجو

تمكن قطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، من ضبط 3 أشخاص بالإسماعيلية، لقيامهم بمحاولة تهريب كميات كبيرة من نبات البانجو المخدر وزنت 240 كيلو جرام لداخل البلاد.


وقال مصدر أمني، إن ذلك يأتي لمواجهة الجريمة بشتى صورها خاصة جرائم المخدرات، وضرب أوكارها، واستهداف وتصفية البؤر الإجرامية التي يتخذها الخارجين على القانون مسرحًا لمزاولة أنشطتهم الإجرامية وضبط القائمين عليها.


وأكدت تحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قيام "محمد. أ. أ"، عاطل، سبق اتهامه في قضية "سلاح أبيض"، و"خيري. ط. خ"، سائق، وسبق اتهامه في قضية "مخدرات"، و"الأنصاري. م. م"، سائق، سبق اتهامه في 3 قضايا آخرها قضية "تبديد"، بنقل وتهريب مواد مخدرة من محافظة سيناء مخبأة داخل مخزن سري بالسيارة، قيادة المتهم الثالث لترويجها على المحافظات.


وأضاف المصدر، أنه عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الإسماعيلية، أمكن ضبط المتهمين بطريق (الإسماعيلية – السويس) بدائرة مركز شرطة فايد بالإسماعيلية، وبحوزتهم 96 لفافة كبيرة من نبات البانجو المخدر، وزنت جميعها 240 كيلو جرام، ومبلغ مالي، و4 هواتف محمولة، وبمواجهتهم اعترفوا بحيازتهم للمضبوطات بقصد الإتجار، والمبلغ المالي من متحصلات الإتجار، والسيارتين والهواتف لتسهيل عملية النقل والترويج.


اتخذت الإجراءات القانونية اللازمة، وتم العرض على النيابة التي باشرت التحقيق. 


2200 كيلو كوكايين

​​​​​​ونجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بميناء القاهرة الجوي، في إحباط محاولة تهريب 2,200 كيلو جرام لمخدر الكوكايين إلى داخل البلاد.


كانت إدارة البحث الجنائي بميناء القاهرة الجوي، بالتنسيق مع سلطات الجمارك، تمكنت من ضبط الراكبة "LORENA TRAVERZZI GOMEZ"، تحمل جنسية إحدى الدول الأجنبية، وبحوزتها كمية من مخدر الكوكايين وزنت 2,200 كيلو جرام، كانت تخفيهم بين طيات ملابسها. 


واعترفت المتهمة عقب مواجهتها، بحيازتها للمواد المخدرة بقصد تهريبها إلى داخل البلاد، وتسليمها لأحد عملائها، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، والعرض على النيابة التي باشرت التحقيق.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة