المشاط خلال توديعها لحجاج السياحة المغادرين للأراضي المقدسة
المشاط خلال توديعها لحجاج السياحة المغادرين للأراضي المقدسة


صور| «المشاط»: الوزارة تبذل أقصى جهدها لراحة الحجاج

مي سيد

الثلاثاء، 07 أغسطس 2018 - 09:00 م

 

أكدت وزير السياحة الدكتورة رانيا المشاط أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجل راحة الحجاج أثناء تأديتهم للمناسك في الأراضي المقدسة.

 

جاء ذلك خلال قيام كل من وزير السياحة رانيا المشاط ووزير الطيران المدني الفريق يونس المصري بتوديع أفواج الحج السياحي المغادرة إلى الأراضي المقدسة من مطار القاهرة الدولي، بحضور كل من سراج سعد الدين مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، ومجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، واللواء طيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمهندس أحمد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.

 

وتفقد الوزيران صالة سفر الحجاج واستراحات الركاب والمودعين وكاونترات الجوازات للاطمئنان على سهولة ويسر إنهاء إجراءات السفر وانسيابية الحركة داخل الصالة.

 

كما حرص الوزيران على لقاء أفواج الحجاج القادمين من محافظات مصر المختلفة، متمنين لهم حجا مبرورا وذنبا مغفورا، راجين من الله أن يتمم لهم المناسك على خير حتى يعودوا إلى أرض الوطن بسلام.واطلع الوزيران على الخدمات المقدمة للحجاج قبل سفرهم وأعطى وزير الطيران توجيهاته للمسئولين بالمطار بتقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وتذليل جميع العقبات والصعوبات المتعلقة بسفرهم.

 

وقالت وزيرة السياحة للحجاج إن لجان الوزارة متواجدة بالمنافذ حتى انتهاء موسم الحج فى مطاري جدة والمدينة لاستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصري منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن بسلام.

 

وأشارت الوزيرة إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار الـ ٢٤ ساعة يوميا لمتابعة الحجاج وخدمتهم والرد على استفساراتهم وتلقي الشكاوى وذلك من خلال أرقام التليفونات التي أعلنتها وزارة السياحة.

 

وأضافت أن الوزارة تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، موضحة أن هناك لجانا تابعة للوزارة متواجدة في مكة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

 

ومن جانبه أكد الفريق يونس المصري أن وزارة الطيران المدني وجميع هيئاتها وشركاتها التابعة تسخر كل طاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام حيث قامت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات للحج تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة حركة تشغيل الرحلات ومتابعة سير العمل بشكل يومي وعلى مدار الساعة بالمطارات المصرية ومطاري جدة والمدينة المنورة وذلك أثناء مرحلتي السفر والعودة بإذن الله إلى أرض الوطن، كما قامت شركة مصر للطيران بإيفاد بعثة من العاملين لخدمة الحجاج وإنهاء الإجراءات في مرحلتى الذهاب والعودة بالمطارات السعودية وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية.

 

 

 «المشاط» تودع حجاج السياحة المغادرين للأراضي المقدسة

 «المشاط» تودع حجاج السياحة المغادرين للأراضي المقدسة

 «المشاط» تودع حجاج السياحة المغادرين للأراضي المقدسة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة