ميناء رفح
ميناء رفح


عودة تشغيل ميناء رفح أمام العالقين في الاتجاهين

صالح العلاقمي

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 09:24 ص

أعادت السلطات المصرية تشغيل ميناء رفح البري بشمال سيناء، اليوم الأربعاء أمام الحالات الإنسانية والمرضية وكذلك العالقين في الجانبين وكذلك حاملي الإقامات في  الدول العربية والأجنبية.

 يأتي ذلك بعد 4 أيام من فتحه في اتجاه واحد لعبور الحجاج الفلسطينيين إلى الأراضي المصرية في طريقهم للأراضي السعودية، وبدأت الأجهزة العاملة بصالتي السفر والوصول في استقبال المسافرين لإنهاء إجراءات السفر سواء المغادرين البلاد إلي قطاع غزة أو المسافرين من القطاع إلي مصر والدول العربية والأجنبية. 

وأكدت مصادر، أن 3321 حاجًا وحاجة غادروا قطاع غزة عن طريق  ميناء  رفح البري للسفر إلى الديار الحجازية، لأداء فريضة الحج لهذا العام، عن طريق مطار القاهرة الجوي.

 وقالت المصادر، إنه غادر قطاع غزة للأراضي المصرية في اليوم الأول لفتح المعبر أمام حجاج غزة، 837 حاجًا وحاجه، في حين غادر في اليوم الثاني 870 حاجًا وحاجه، كما بلغ عدد حجاج  اليوم الثالث 870 حاجًا وحاجة، بينما غادر في اليوم الرابع 744 حاجًا وحاجة.

كانت مصر قد  فتحت ميناء  رفح البري بشمال سيناء  لسفر  حجاج قطاع غزة، على مدار 4 أيام متتالية«من السبت وحتى  الثلاثاء، بناء على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة