محمود عشماوي
محمود عشماوي


إعدام طن لحوم ودواجن فاسدة بمدينة العبور

سليمان محمد

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 11:08 ص

 

قامت مديرية التموين بالقليوبية، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والصحة بشن حملة مكبرة على الثلاجات والمحال والمصانع الغذائية والتجارية بمدينة العبور.

 

وقامت الحملة، بضبط 152 كيلو قطع لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، و1050 كيلو دواجن غير صالح للاستهلاك الآدمي بإحدى مصانع الصناعات الغذائية بمدينة العبور، وقد تم تحرير محاضر بالواقعة.

 

وأوصت اللجنه بالإعدام وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين ومصادرة الكميات المضبوطة لحين عرضها على النيابة.

 

يأتي ذلك، بناء على تعليمات وتوجيهات اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية لضبط الأسواق وأحكام السيطرة على الأسعار والتأكد من صحة وسلامة المنتجات الغذائية من حيث الجودة وصلاحيتها للاستخدام وتطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين واستمرارا للحملات التموينية والتفتيشية على المنشات الغذائية والأسواق والمحال التجارية والمخابز ومحطات بيع الوقود بجميع مراكز ومدن المحافظة.

 

وشدد عشماوي، على  ضرورة عمل حملات تموينية وذلك بالتنسيق والتعاون مع الطب البيطري والصحة والقيام بعمل حملات تفتيشية مفاجئة على بقالي التموين والمخابز البلدية والأسواق والمحال التجارية، والمصانع والمخابز للتأكد من عدم التلاعب بأسعار السلع المقدمة للمواطنين، ومكافحة ظاهرة الغش التجاري، وإحكام السيطرة علي الأسعار لمنع تلاعب التجار بها، وضبط المخالفين، وتطبيق القانون بكل حسم وقوة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، وضمان جودة وسلامة المنتج المعروض حفاظاً على صحة سلامة المواطنين.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة