طارق الخولي
طارق الخولي


20 مليار جنيه حجم محفظة قروض بنك SAIB

شيماء مصطفى

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 01:30 م

كشف طارق الخولي رئيس مجلس إدارة بنك الشركة المصرفية SAIB، أن محفظة قروض البنك تبلغ نحو 20 مليار جنيه، منها 5.2 مليار جنيه قروض للشركات الصغيرة والمتوسطة، وهو ما يتخطي نسبة الـ20% التي وضعها البنك المركزي.

 

وأشار إلى وجود نسبة تركز للمحفظة في قطاع البترول والكهرباء والغاز، وذلك بعد المشروعات الضخمة التي أطلقتها الدولة خلال السنوات الماضية وكان لابد من مساندتها وتوفير التمويل اللازم.

 

وأوضح في تصريحات صحفية، على هامش الاجتماعات السنوية لجمعية البنوك المركزية الأفريقية التي تقام لأول مرة في مصر بمدينة شرم الشيخ، أن محفظة الودائع تقدر بنحو 50 مليار جنيه، فيما تقدر حجم محفظة قروض الأفراد بنحو 2.2 مليار جنيه، وتشهد الفترة المقبلة إطلاق خدمات إضافية على محفظة المحمول، بالإضافة إلى إطلاق قروض للتعليم تناسب الطبقة المتوسطة.

 

وأشار رئيس بنك SAIB، إلى أن القاعدة الرأسمالية بالبنك تبلغ نحو 650 مليون دولار، ومعدل كفاية رأس المال نحو 14% وبالتالي فلا نية للزيادة في الفترة الحالية، مؤكداً أن المساهمين لا يدخرون جهداً في دعم البنك سواء بالقروض المساندة أو زيادة رأس المال، وأن البنك خلال الفترة الراهنة يعمل على وضع استراتيجية جديدة مدتها 3 سنوات للتوسع في السوق المحلية من المنتظر أن يتم الإعلان عنها مطلع العام المقبل.

 

وقال طارق الخولي، إن البنك يسعى الفترة المقبلة لتطوير البنية التكنولوجية، وإطلاق مزيد من المنتجات، بجانب التوسع الجغرافي عبر الفروع خاصة في الأقاليم والصعيد، موضحاً أن البنك يمتلك حالياً نحو 35 فرعاً.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة