تطبيق الواتساب
تطبيق الواتساب


ثغرة أمنية في «واتساب» تثير ذعر خبراء التقنية

ناريمان محمد

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 05:21 م

اكتشفت شركة "شيكبوينت" المختصة في الأمن الرقمي، ثغرة  بتطبيق "واتساب"، تتيح تعديل رسائل المستخدمين سواء في نوافذ المحادثة الخاصة أو المشتركة بين مجموعات.

وأوضحت الشركة، وفقًا لـ"سكاي نيوز"، أن بوسع القراصنة الإلكترونيين إذا اكتشفوا الثغرة أن يحدثوا ثلاثة أنواع مختلفة من التغييرات، وهو ما قد يؤدي إلى إرباك كبير للمستخدمين، ويكمن الخطر الأول في أن الثغرة تسمح بإدخال تعديلات على رسائل جرى إرسالها في مجموعات "واتساب"، أما الخطر الثاني فهو أن يقوم المخترقون بمشاركة رسائل في مجموعة ما باسم أحد الأعضاء.

أما الخطر الثالث، فهو أن يحاول القراصنة إرسال رسالة معينة إلى فرد واحد من مجموعة في تطبيق "واتساب"، مع إيهامه بتلقي رسالة جماعية، وفق ما نقل موقع "كمبيوتر ويكلي".

وتثير الثغرة مخاوف كبيرة لدى خبراء التقنية، باعتبار أن قدرة القراصنة على تعديل الرسائل قد يؤدي إلى تداول أخبار ومعلومات خاطئة تؤدي إلى تبعات خطيرة.

وفي أول رد فعل لها على تحذير الخبراء، قلّلت "واتساب" من مخاطر الثغرة، وقالت إنها تحققت من ما قيل إنه مشكلة خطيرة قد تؤثر على بعث الرسائل، لكنها لم تجد خللا في التشفير الذي يضمن بأن المرسل والمتلقي هما الوحيدان اللذان يطلعان على الرسالة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة