د. هالة زايد
د. هالة زايد


تكليف عمرو قنديل بالإشراف الدائم على بعثات الحج الطبية

حاتم حسني

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 05:56 م

اطمأنت وزيرة الصحة والسكان د. هالة زايد، على الحالة الصحية للحجاج المصريين الذين وصلوا الأراضي المقدسة لأداء مناسك الحج.

جاء ذلك خلال اتصال وزيرة الصحة برئيس البعثة الطبية للحج د. محمد شوقي، وعدد من أعضاء البعثة عبر الـ"فيديو كونفرانس".

وشددت د. هالة زايد، على توفير كافة الإمكانيات للبعثة الطبية؛ بما يساعد في تقديم خدمة طبية مميكنة، تليق بحجاج مصر.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د. خالد مجاهد، أن وزيرة الصحة، اطمأنت على تطبيق الخطة الطبية على أرض الواقع من خلال العيادات المركزية للبعثة والعيادات المتواجدة بفنادق الحجاج المصريين في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأضاف "مجاهد"، أن وزيرة الصحة والسكان، أكدت على توفير كافة الرعاية والاهتمام بأعضاء البعثة بشكل عام وبشكل خاص شباب الأطباء من المناطق النائية الذين تم اختيارهم تكريماً لهم، مشيرة إلى أهمية نقل الخبرات إلى شباب الأطباء من قيادات الوزارة مباشرة، بالإضافة إلى الاهتمام بالأعضاء السيدات، واللاتي قاربن على سن المعاش.

وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن الوزيرة، اطمأنت على توافر الأدوية والمستلزمات وراجعت مخزون الأرصدة، وتوزيعها على الصيدليات وآلية صرفها، بالإضافة إلى حالة مرضى الأورام والكلى، والذين يتلقون العلاج اللازم لهم في مستشفيات المملكة العربية السعودية.

وأشار إلى أن د. هالة زايد، وجهت قيادات البعثة الطبية بإعداد تقرير مفصل عن البعثة الطبية متصمنًا حالة المرضى، وعدد الوفيات، والمترددين على المستشفيات، والجولات التفقدية، وعدد مرضى الغسيل الكلوي، وقسطرة القلب، وحالات الأورام، على أن يتم إرسالها يوميا كل 12 ساعة.

وكشف "مجاهد"، عن قرار وزيرة الصحة والسكان، بأن يكون الملحق الطبي المصري بالمملكة العربية السعودية، مشرفا سنويا على بعثة الحج الطبية المصرية داخل الاراضي المقدسة، وذلك لتسهيل كافة إجراءات البعثة مع الجهات المعنية السعودية.

وفِي النهاية وجهت وزيرة الصحة الشكر لسلطات وزارة الصحة السعودية، لما يقدموه من خدمات طبية على أعلى مستوى للحجاج المصريين بمستشفيات المملكة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة