صورة كوفاسيتش لاعب ريال مدريد
صورة كوفاسيتش لاعب ريال مدريد


سلسلة المتمردين.. فيلم لا نهاية له في كرة القدم

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 08 أغسطس 2018 - 07:30 م

أصبح التمرد ماركة مسجلة في ملاعب كرة القدم الأوروبية، فاللاعب الذي يرغب في الرحيل عن ناديه  ، يلجأ إلي الإنقطاع عن التدريبات بهدف الضغط على فريقه من أجل الموافقة علي رحيله .

ومن أبرزالمتمردين في الفترة الأخيرة وليس بالطبع آخر المتمرّدين هو حارس مرمى المنتخب البلجيكي تيبو كورتوا، الذي غاب يومين متتاليين عن مران تشيلسي، بعدما أبدى رغبته في الانتقال إلى ريال مدريد،إلي جانب لاعب ريال مدريد الكرواتي وصيف كأس العالم ماتيو كوفاسيتش الذي تدرب منفرذًا في إشارة منه أنه يرغب في الرحيل من النادي الملكي.


وسبق كوفاسيتش كورتوا، مجموعة من اللاعبين المشاهير الذين لجؤوا لهذا الأسلوب الخاطئ، نستعرض أبرزهم في التقرير التالي:
1-داني ألفيس:
 رفض إشبيلية رحيله إلي تشيلسي رغم أن الظهيرالبرازيلي قاده لإحراز لقبين في مسابقة الدوري الأوروبي، لكنّه اضطر لبيعه  إلي برشلونة، بعدما رفض اللاعب خوض مباريات في الدور التمهيدي من دوري الأبطال.
2-سيرجيو أجويرو:
أعلن أجويرو عن رغبته في الرحيل عن  أتلتيكو مدريد عام 2011، ووصل الأمر إلى بقائه في الأرجنتين رغم انتهاء إجازته وعدم الانضمام لمعسكر الـ"روخيبلانكوس"حتى توافق الإدارة في النهاية على التخلي عن لاعبه الأرجنتيني لصالح مانشستر سيتي.
3-لوكا مودريتش: وقف توتنهام عائقًا أمام إنتقال  مودريتش إلى تشيلسي في عام 2011، مما نتج عنه تمرّد اللاعب الكرواتي في العام التالي ورفض الالتحاق بالمعسكر للفريق اللندني، ليوافق توتنهام في نهاية الأمر على رحيله ولكن إلى ريال مدريد.
4-جاريث بيل: دخل ريال مدريد فى مفوضات  مع توتنهام من أجل ضم بيل، وأراد النادي الإنجليزي مبلغا كبيرًا للاستغناء عن لاعبه، ومع إستمرار المفاوضات، اختفى اللاعب الويلزي، وقال النادي اللندني إنه مصاب، لكن بيل لعب مباراة للمنتخب الويلزي في الفترة ذاتها، قبل أن ينتقل إلى ريال مدريد مقابل حوالي 100 مليون يورو في صفقة كانت الأغلي وقتها.
5-سيسك فابريجاس:
قضي في أرسنال سنوات عديدة ، لكن اللاعب الإسباني أراد العودة إلى ناديه السابق(برشلونة)، ورفض المدرب آرسين فينجر كثيرًا التخلّي عن لاعبه الذي غاب متعمدا عن التدريبات،ليخضع فينجر لرغبته في نهاية الأمرإنتقل إلى برشلونة.
6- فيليب كوتينهو: حاول كوتينهو بشتي الطرق الانتقال إلى برشلونة من صفوف ليفربول في فترة الانتقالات الصيفية الماضية، ورفض العودة إلى مران الفريق للضغط على فريقه ، لكن ليفربول رفض الخضوع لرغباته.

 وكان المدير الفنى للفريق يورجن كلوب، قد صرّح بأن لاعبه مصاب، لكن لم يقتنع أحد بهذا التصريح، وفي النهاية انتقل اللاعب البرازيلي إلى الفريق الكتالوني في الشتاء بالمبلغ الذي أراده ليفربول.
7-رونالدو البرازيلي: الظاهرة البرازيلية ،كان من أفضل اللاعبين في إنتر ميلان، لكن علاقته مع المدرب هيكتور كوبر لم تكن علي ما يرام ، ومع نهاية موسم 2001-2002، غاب رونالدو عن مران الفريق، ليقرّر رئيس النادي ماسيمو موراتي بيعه إلى ريال مدريد مقابل 46 مليون يورو.

 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة