اللواء محمود شعراوي
اللواء محمود شعراوي


شعراوي: أربعة اجتماعات مع المحافظين لبحث منظومة النظافة

محمود كساب

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 11:48 ص

قال اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، إن اجتماع بحث منظومة المخلفات والنظافة بالمحافظات، الخميس 9 أغسطس، يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لوزارتي التنمية المحلية والبيئة والجهات المعنية بإعداد دراسة للمنظومة الجديدة لإدارة المخلفات الصلبة ووضع تصور كامل بالتفاصيل وآليات المنظومة وذلك خلال شهر تقريباً .


وأضاف شعراوي، أن اجتماع اليوم يأتي بداية لأربع اجتماعات سيتم عقدها على مدار الأيام القليلة القادمة مع كافة المحافظين، والجهات المعنية، والشركات العاملين في هذا المجال . 


وأشار الوزير، إلى المسابقة التي تم اطلاقها في المحافظات للتنافس واختيار أفضل  مدينة ومركز على مستوي النظافة، مشيرا إلى سعي الحكومة والقيادة السياسية بتحقيق تقدم في ملف القمامة ليشعر المواطن بتحسن الخدمة وتحركها بصورة ايجابية علي مستوي المحافظات . 


وأكد الوزير، أهمية دور وسائل الاعلام لإنجاح هذه المنظومة، ونقل ما تشهده المحافظات من صورة إيجابية وتغيير حقيقي يحدث على مستوى النظافة . 


ومن جانبها قالت د. ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، إن وزارة البيئة ستقوم بتوفير كل الدعم الفني المطلوب والتخطيط فيما يخص منظومة المخلفات والنظافة الجديدة، معربة عن أملها بأن يكون هناك مشاركة حقيقة من الشباب على مستوى الجامعات المصرية، ومراكز الشباب والقطاع الخاص لنجاح تلك المنظومة.

 وأشارت د.ياسمين فؤاد، إلى تواصل الوزارة مع د.سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، لبحث كيفية ادخال القطاع الخاص للاستثمار في هذا المجال، مؤكدة أن الوزارات المعنية في الحكومة تعامل كفريق واحد في هذه المنظومة لإنجاحها، حتى يشعر المواطن بالتغيير الفعلي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة