نجلة عمرو دياب
نجلة عمرو دياب


بعد «سرقة» حساب جانا عمرو دياب.. «قانوني» يوضح العقوبة

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 04:25 م

قال محمد حامد سالم، الخبير القانوني، إن قانون الوسائل السمعية والبصرية والجرائم الإلكترونية، ينص على معاقبة كل من اخترق حساب ليس ملكه بالسجن من شهر إلى 3 سنوات وغرامة مالية قد تصل إلى 50 ألف جنيه، وتعتبر القضية «جنحة».


 وأضاف «سالم» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن في حالة ثبوت أن الصفحة التي قام المتهم باقتحامها أو أنشأ صفحة مشابهة لها تخص الداخلية أو جهة حكومية، يتم توجيه تهم إليه تتمثل في محاولة إذاعة الفتنة والبلبلة بجانب نشر أخبار كاذبة وانتحال صفة، مما يقع في دائرة الجنايات وتصل العقوبة فيها إلى 7 سنوات، مشيرا إلى أن الداخلية لديها أجهزة متخصصة في كشف الصفحات الوهمية وتحديد مكانها.

 

وكان حساب ابنة الفنان عمرو دياب «جانا» على «إنستجرام»، قد تعرض للاختراق وتمت سرقته، وتكثف الأجهزة الأمنية بمباحث الإنترنت جهود البحث للتوصل للمتهم.


 
وقال مصدر أمنى، إن محامى الفنان عمرو دياب تقدم ببلاغات لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية، يفيد بقيام أحد الأشخاص بالاستيلاء على صور وبيانات ابنة موكله الفنان من خلال سرقة حسابها الخاص عبر «إنستجرام»، وطلب إثبات الحالة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وسرعة استرداد الحساب وضبط المتهم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة