جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


«عين شمس» تجري استعداداتها للحصول على شهادتين في الجودة

مروة فهمي

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 04:41 م


 

عقد د. نظمي عبد الحميد نائب رئيس جامعة عين شمس لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة وسمير عبد الناصر أمين عام الجامعة إجتماعًا بالمهندس ماجد أحمد مدير العمليات بشركة إنترتك العالمية ،

 

 

 وذلك بهدف الاتفاق على اللمسات النهائية و تحديد موعد زيارة ممثلي شركة إنترتك المانحة لشهادة الأيزو لمراجعة تطبيق وتنفيذ كافة الإجراءات تمهيداً لمنح الجامعة شهادة ( ISO:9001- 2015 ) وكذلك شهادة جودة الإدارة البيئية ISO:14001)).

 

جاء اللقاء بحضور المهندس نبيل بكري استشارى الأيزو بالجامعة وأ.د. رشا خفاجي مدير مركز ضمان الجودة بالجامعة و أ. هيام سعد مدير إدارة الجودة و أ. دنيا مسئول التدريب بشركة إنترتك.

 

 

و أضاف أ. سمير عبد الناصر أن جامعة عين شمس لم تكتف بالحصول على شهادة الجودة للنظام الإداري فقط ، بل إنه يجرى حالياً ، ولأول مرة ، إتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحصول الجامعة على شهادة جودة الإدارة البيئية ( ISO: 14001) ، وذلك لضمان ممارسة الجامعة لكافة أنشطتها مع الحفاظ على البيئة في آن واحد.

 

و أوضح المهندس نبيل بكري أن عملية تطبيق نظام الجودة ( ISO:9001- 2015 ) يتم وفق 5 مراحل هي ( التخطيط ، التدريب ، التوثيق ، التطبيق ، ثم التسجيل للحصول على الشهادة).

 

وأكد أن جامعة عين شمس لديها فريق مكون من 33 فرد يمثلون كافة إدارات الجامعة .

 

و أشاد بجهود الفريق و ما قدمه من دفعة قوية لسرعة إنجاز كافة المراحل في فترة وجيزة لم تتجاوز 4 أشهر.

 

و أشاد المهندس ماجد أحمد بحرص جامعة عين شمس على تجديد شهادة الأيزو بشكل دوري كل 3 سنوات و السعي للحصول على أحدث إصداراتها.

 

و أكد أنه من المقرر أن يقوم ممثلو شركة إنترتك المانحة لشهادة الأيزو في الخامس من سبتمبر المقبل لعمل إجراءات المراجعة النهائية قبيل منح الشهادة.

 

و أشار سمير عبد الناصر إلى انه يجرى حالياً دراسة إمكانية توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الجامعة و شركة إنترتك في مجال تدريب الطلاب على نظم ومبادئ الجودة ، على أن يحصل المتدرب على شهادة معتمدة من الجهتين.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة