طارق عامر محافظ البنك المركزي
طارق عامر محافظ البنك المركزي


طارق عامر: البنوك المركزية مسئولة عن قوة المؤسسات المالية

شيماء مصطفى

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 04:50 م

أكد طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري- رئيس جمعية البنوك المركزية الافريقية، أن البنوك المركزية مسئولة عن الاستقرار النقدي في القارة الإفريقية؛ مؤكدا أن البنوك المركزية تمثل خط الدفاع عن مقدرات الدول الافريقية.

 

وأضاف طارق عامر، خلال المؤتمر الصحفي في ختام فعاليات اجتماعات البنوك المركزية الافريقية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ، أن البنوك المركزية مسئولة عن تعزيز قوة المؤسسات المالية والحفاظ على الاستقرار النقدي ببلادها، كما يجب ان يكون لديها نظرة استباقية للأحداث والتنبؤ بالمستقبل ووضع سيناريوهات للمشاكل التي يمكن ان تحدث وطرق حلها.

 

وأوضح رئيس جمعية البنوك المركزية الإفريقية، ان محافظي البنوك المركزية على درجة كبيرة من الخبرة التي تؤهلهم لاستباق الاحداث قبل وقوعها، مشيرا الي انه الاجتماعات الهاصة بالجمعية ناقشت على مدار الايام الماضية العلاقات والتدفقات النقدية الغير مشروعة والتي اصبحت تحركاتها سريعة ودينمايكية وتؤثر على تدفقات النقد والاستثمار بالبلدان الافريقية.

 

وأشا طارق عامر الي انه تم بحث كيفية تجنب تدفق الاموال غير المشروعة، موضحا ان اللجان الفنية بالجمعية والادارات المختصة عملت على مدى العام السابق عملا كبير ووضعت مستهدفات نسعى للوصول اليها ولكنها ليست قصيرة الامد وامامنا طريق كبير من العمل.

 

وتوجه محافظ البنك المركزي المصري؛ بالشكر لمحافظ البنك الفيدرالي لجنوب افريقيا - الرئيس السابق لجمعية البنوك المركزية الافريقية في الدورة التي انتهت مدتها امس الاربعاء- ومجموعة العمل معه للعمل الذي تم خلال المرحلة الماضية، مؤكدا تطلعه للعمل مع الاتحاد خلال العام المقبل.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة