جانب من اجتماعات البنوك المركزية الافريقية
جانب من اجتماعات البنوك المركزية الافريقية


محافظ البنك الفيدرالي: نسعى للاستفادة من تجربة مصر في الإصلاح الاقتصادي

شيماء مصطفى

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 05:19 م

 

أكد ليستيجا كاجانياجو محافظ البنك الفيدرالي لجنوب إفريقيا- الرئيس السابق لجمعية البنوك المركزية الإفريقية، انه يتم التعاون بين جميع البنوك المركزية الأعضاء بالقارة الأفريقية ، مشيراً إلى أن البنوك المركزية في الدول الأفريقية تسعى للاستفادة من تجارب الدول الناجحة في الإصلاح الاقتصادي كجمهورية مصر العربية.

 

وقال محافظ البنك الفيدرالي لجنوب أفريقيا، خلال المؤتمر الصحفي في ختام فعاليات اجتماعات البنوك المركزية الإفريقية المنعقدة في مدينة شرم الشيخ؛ أن تجربة مصر الناجحة في الإصلاح الاقتصادي نموذج يحتذى به ونتطلع للاستفادة منها.

 

وأوضح أن البنوك المركزية في إفريقيا تدير استقرار الاقتصاد والقطاع المالي، موضحا أن مسألة الدين احد الأمور التي نتابعها بشكل مستمر، وانه من المقرر أن تتناول اجتماعات العام المقبل كيفية يتم التعامل مع الدين المتنامي وتأثيره على الاستقرار المالي.

 

وأضاف أن البنوك المركزية في الدول الإفريقية تتعامل مع مسألة الديون بشكل فردي، قائلا :" لقد اتفقنا على العمل بشكل متكامل، ولدينا معايير دولية وإرشادات نتبعها واتفقنا على بناء قدراتنا سويا من اجل مواجهة هذه التحديات.

 

من جانبه أكد محافظ البنك المركزي الرواندي؛ أن الحرب الاقتصادية التي تشنها أمريكا على الصين من الممكن أن تؤثر على المنطقة الإفريقية؛ لذلك يجب أن نتعامل بحكمة مع هذه الأمور.

 

وأوضح أن الاستثمارات هي المحرك الأول للاقتصاد ونحن كدول نستورد أكثر مما نصدر، لذلك يجب أن نخشى على المصادر ذات الصلة بالحرب التجارية من أمريكا على الصين خاصة أن الصين قوة اقتصادية كبيرة.

 

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة