د.محمد سلطان، محافظ الإسكندرية،
د.محمد سلطان، محافظ الإسكندرية،


تأجيل محاكمة نائب محافظ الإسكندرية في قضية الرشوة لجلسة 23 سبتمبر

إسلام دياب

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 06:29 م

 

قررت محكمة جنايات القاهرة، بعد أن استمعت لشهادة د. محمد سلطان، محافظ الإسكندرية، في قضية اتهام سعاد الخولي، نائب المحافظ السابقة، وآخرين في قضية تلقي وتقديم رشوة ، التأجيل لجلسة 23 سبتمبر المقبل لاستكمال سماع الشهود.

 

قال د.محمد سلطان بأنه فوجئ يوم الواقعة بضابط الرقابة الإدارية يخبره بأن سيتم القبض على سعاد الخولي، لاتهامها في قضية رشوة، فرد المحافظ :"اتخذ إجراءاتك".

 

وأجاب الشاهد على سؤال الدفاع عن اختصاص نائب المحافظ، قائلا أن النائب ينوب عن المحافظ في حالة غيابه، فضلا عن قرارات التفويض، التي أشار إلى أنه سلمها للنيابة العامة، ونفى المحافظ وجود أي "تفويضات شفهية" صدرت منه لنائبة المحافظ، قائلا  بأن التفويضات تكون مكتوبة، وان من الممكن أن يصدر المحافظ تكليفات للقيام بعمل ما يتم عرضها عليه إذا ما تم الاحتياط كسلطة مختصة.

 

وعن واقعة تقنين الأراضي، أشار سلطان إلى سعى الدولة لاتخاذ موقف من التعدي على أراضي الدولة، وذكر بأن المتهمة "سعاد" كانت تنوب عنه في اجتماع مجلس الوزراء في 20 مايو 2017، وذكر بأنه في الثلاثين من ذات الشهر أصدر قرارًا بتشكيل لجنة ترأسها السكرتير العام المساعد للمحافظة، وأعضاء من جهات معنية، وذلك لدراسة كافة قرارات التعدي على أراضي الدولة.

 

وأشار الشاهد إلى صدور قانون 144 لسنة 2017، وأن ذلك القانون أوضح الآليات وطريقة طلب التقنين، فضلا عن صدور لائحة تنفيذية تدير العملية برمتها، وعقب بالقول :"لا أعلم إن كان للخولي صلة أم لا".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة