الطفلة مروة
الطفلة مروة


السبت.. جراحة دقيقة لعلاج «مروة» في معهد ناصر

حاتم حسني

الخميس، 09 أغسطس 2018 - 09:13 م

كشفت مصادر مطلعة بوزارة الصحة والسكان، أن مستشفى معهد ناصر، حدد يوم السبت المقبل ١١ أغسطس، لإجراء تدخل جراحي دقيق لإنقاذ الطفلة مروة تامر محمد، التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها.

 

وأضافت المصادر لـ"بوابة أخبار اليوم" أن الجراحة ستشهد مشاركة فريق جراحي على أعلى مستوى من أساتذة جراحات المخ والأعصاب، والعمود الفقري، والأوردة والشرايين، والتخدير.

 

ومنذ قليل؛ وصلت الطفلة مروة تامر محمد، التي أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاجها، إلى معهد ناصر لبدء تلقى العلاج.

 

 وفور وصولها قام الأطباء بإجراء الفحوصات اللازمة لها، واستقبالها خير استقبال وفقًا لوالدتها «هالة» التي  قالت في تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم»، إن «ابنتها تتلقى علاجها في جناح مشرف، وإن ما يحدث من رعاية صحية مع ابنتها يجعلها تشعر وكأنها في حلم».


وأضافت «هالة» والدة الطفلة مروة تامر محمد، أنها شعرت باليأس قبل أيام قليلة بعد قيامها بالذهاب للعديد من المستشفيات، حيث أكد الأطباء خطورة حالة طفلتها، مشيرة إلى أنه «بعد توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بعلاج طفلتها، أصبحت تشعر وكأن هناك باب أمل جديد قد فتحه الله لها».


وأوضحت «هالة»، أنه بعد انتهاء الفحوصات الطبية للطفلة، سيقوم الأطباء بتحديد موعد إجراء العملية الجراحية لها، مرجحةً إجرائها السبت المقبل.


ووجهت والدة الطفلة مروة تامر محمد، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلة: «يا رئيس ربنا يخليك لينا وما يحرمناش منك، وعلاجك لطفلتنا عمل إنساني ذو قيمة كبيرة».

 

وخلال الساعات الماضية، أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعلاج الطفلة مروة تامر محمد «7 سنوات» على نفقة الدولة.


وكانت والدة الطفلة قد ناشدت رئيس الجمهورية، بالتدخل لعلاج ابنتها من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك لحاجتها لتدخل جراحي سريع ودقيق، لإجراء عملية تثبيت فقرات الرقبة نتيجة تأثر النخاع الشوكي، وعدم قدرة الطفلة على الحركة، مما يؤدي إلى المعاناة اليومية للأسرة، وعدم قدرتها على علاج ابنتهم.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة