«التضامن» تنظم فعالية لدمج أبناء دور الرعاية الاجتماعية مجتمعيًا
«التضامن» تنظم فعالية لدمج أبناء دور الرعاية الاجتماعية مجتمعيًا


بحضور وزير الشباب والرياضة

«التضامن» تنظم فعالية لدمج أبناء دور الرعاية الاجتماعية مجتمعيًا

أمنية فرحات

الجمعة، 10 أغسطس 2018 - 04:07 م

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، الْيَوْمَ الجمعة، احتفالية بعنوان "التواصل والدمج الاجتماعي للأبناء بمؤسسات الدفاع الاجتماعي" وذلك بمجمع الدفاع الاجتماعي بالإسكندرية التابع لوزارة التضامن الاجتماعي.

 

وشهدت الاحتفالية، حضور د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وأحمد عباس، مدير "مبادرة بينا"، وعدد من مسئولي الوزارة ومديرية التضامن بالإسكندرية، وتأتي هذه الفعالية ضمن سلسلة تقيمها وزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع وزارة الشباب، في مختلف محافظات الجمهورية.

 

من جانبه، قال أحمد عباس مدير "مبادرة بينا" بوزارة التضامن الاجتماعي، إن التعاون بين وزارتي الشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي، يحقق أكبر استفادة للأبناء والشباب بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، مشيرًا إلى أن هذه الفعالية أقيمت بمشاركة 200 فرد من مؤسسات الدفاع الاجتماعي بمحافظات القاهرة، والإسكندرية، والبحيرة، وكفر الشيخ.

 

وأضاف "عباس" في كلمة ألقاها نيابة عن غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن البرنامج الذي تعمل عليه الوزارة طموح جدا، وهو بداية لسلسة من اللقاءات خلال الفترة القادمة بهدف الدمج المجتمعي، والتواصل مع مؤسسات الدفاع المجتمعي.

 

وأوضح أحمد عباس، أن وزارة التضامن لديها برامج لتنمية المواهب والقدرات الرياضية، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، منوهًا أن المرحلة القادمة ستشهد أكتر من ٣ لقاءات مع مؤسسات أخرى بشكل إقليمي.

 

وتابع "عباس": "الوزارة تطور مؤسسات الرعاية، بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" عن طريق البرنامج القومي لحماية الأطفال بلا مأوى، فهذا برنامج متميز فقد تعامل مع ١٥ ألف طفل شارع، وتم دمج ٨٠٠ طفل مع أسرهم، والباقي تم دمجهم في مؤسسات دفاع ودور رعاية".

 

من جانبه، أبدى د. أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، سعادته بزيارة دور الدفاع الاجتماعي، مشيرا إلى أنها من أهم الزيارات التي قام بها منذ توليه الوزارة.

 

وأدار الوزير، حوارًا مع الأطفال المتواجدين داخل الملعب، وسألهم عن أهم مطالبهم، فردوا بأنهم يريدون أن يلعبوا الرياضة بشكل أكبر، ليعقب "صبحي" على مطالبهم قائلا: "سأفكر مع فريق العمل الخاص بي، ووزارة التضامن، لإنشاء فرق رياضية لكم، كي تشتركوا مع اتحادات الألعاب الأخرى كالكاراتيه والجمباز".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة