سكرتير عام محافظة المنوفية
سكرتير عام محافظة المنوفية


«زراعة المنوفية»: تسجيل 246 ألف و909 مزارعين بمنظومة كارت الفلاح

سهام فودة

السبت، 11 أغسطس 2018 - 01:08 م

 

قال الدكتور حمدى جامع وكيل وزارة الزراعة بالمنوفية، أن المديرية قامت بتسجيل عدد 246909 مزارعين بمنظومة كارت الفلاح بنسبة 59 % من إجمالى عدد الحائزين بزمام المحافظة حتى نهاية الأسبوع الماضى.

 

وأشار حمدى جامع، إلى أن عدد الحائزين الغير مدون لهم استمارات حيازة زراعية حتى الآن بلغ 176698 حائزين بزمام المحافظة، مؤكداً أن العمل مازال سارياً بالمنظومة لمن يتقدم من المزارعين الذين ينطبق عليهم الشروط وأن الهدف من مشروع كارت الفلاح السيطرة على الحصص المدعمة وربطة بمنظومة صرف الأسمدة وتحديد المساحات المزروعة لكل محصول.

 

كما أشار مدير مديرية الزراعة، إلى أن هناك متابعة دورية للشكاوى المقدمة من المواطنين والعمل على بحثها وسرعة الرد عليها، حيث بلغت إجمالى عدد الشكاوى الواردة للمديرية 646 شكوى خلال شهر يوليو الماضى، مؤكداً على أنه تم بحث عدد 502 شكوى وجارى استكمال دراسة وبحث باقى الشكاوى.

 

من جانبه أكد الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية على أن مشروع كارت الفلاح يأتى فى سياق تنفيذ توجه الدولة للاستعانة بالبيانات الرقمية وتوثيقها بمراكز المعلومات الإلكترونية لتوفير الوقت والجهد ولضمان حصول الفلاح على مستلزمات إنتاجه دون أى تلاعب وتدقيق الزمام والمساعدة فى عدم التعدى على الأراضى الزراعية.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة