محمد عبد الحكيم الشهير بـعفروتو
محمد عبد الحكيم الشهير بـعفروتو


المحكمة تتسلم تقرير الطب الشرعي الخاص بـ«عفروتو»

أحمد عبدالفتاح

السبت، 11 أغسطس 2018 - 02:22 م

بدأت محكمة جنايات القاهرة، الاستماع إلى أحد أعضاء لجنة الثلاثية المشكلة من  الطب الشرعي،  والمكلفة بفحص جثمان محمد عبد الحكيم الشهير بـ«عفروتو».

وكشف التقرير، عن وجود كسر بالضلع الأيسر للمجني عليه، مما نتج عنه تهتك للطحال ونزيف شديد بالبطن، بجانب وجود نسبة من المخدرات بجسد المجني عليه وهي لا تؤدي إلى الوفاة.

 تعقد الجلسة برئاسة المستشار جعفر نجم الدين، وعضوية المستشار سمير أبو دوح، وهشام السيد، وأحمد الغندور.

كانت نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية، أحالت معاون مباحث قسم المقطم، وأمين شرطة، محبوسين إلى المحاكمة الجنائية العاجلة، ووجهت لهم النيابة العامة تهمة ضرب أفضى إلى موت واحتجاز شخص دون وجه حق.

تلقت النيابة العامة تحريات المباحث الجنائية، والأمن العام حول الواقعة، واستمعت لأقوال 2 من أصدقاء عفروتو، وشهود الواقعة بالقسم ورئيس مباحث قسم المقطم، وعدد من أفراد الأمن وقوة الضبط، والتي أكدت واقعة التعدي على المجني عليه.

وقال أحد أعضائها، إن الجثمان به كسر بالضلع السابع من الجانب الأيسر وكدمة بحافة الصدر، وتهتك بالطحال ونزيف دموى بتجويف البطن، وإصابة بالبطن ننتيجة المصادمة الشديدة بأجسام صلبة.
 
وعن سبب وفاة المجنى عليه بالمخدر، أكد تقرير اللجنة، أن أحشاء المتوفى بها نسبة ترامادول 10% ونسبة «استروكس» 9 %، وهذه نسب لا تسبب الوفاة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة