غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي
غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي


«والي»: وصول ٨١١٨ حاج من حجاج الجمعيات الأهلية إلى الأراضي المقدسة 

أمنية فرحات

السبت، 11 أغسطس 2018 - 02:47 م

أكدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، أن عمليات تفويج الحجاج تسير بانتظام، وأن أعضاء بعثة الوزارة يباشرون أعمالهم في تقديم كافة الخدمات التي يحتاج إليها حجاج بيت الله الحرام، والتي من شأنها مساعدة الحجيج، وتقديم التسهيلات اللازمة من لحظة وصولهم للمطارات المصرية، ومنحهم العناية اللازمة خاصة لكبار السن وذوي الأمراض.


وأوضحت «والي» أنها حريصة على متابعة عملية تفويج الحجاج، التي بدأت منذ يوم الخميس الموافق ٢ أغسطس، والتي تستمر حتى يوم ١٤/٨/٢٠١٨، كما تطمئن على سير عملية تسكينهم في الفنادق بيسر.

 

ووصل عدد الحجاج المتواجدين بالأراضي السعودية حتى الآن ٨١١٨ حاجاً منهم ٥٩٦٥ حاج بمكة و ٢١٥٣ في المدينة. 

 

واطمأنت «والي» على الحالة الصحية لحجاج بيت الله الحرام الذين وصلوا حتى الآن، وعلى عدم وجود حالات وفيات بين حجاج الجمعيات الأهلية، أو حالات محتجزة في المستشفيات السعودية، فيما عدا أربع حالات لحجاج يحتاجون إلى إجراء غسيل كلوي، ويتم تقديم الرعاية الطبية اللازمة لهم وإجراء عملية الغسيل الكلوي بانتظام وفي مواعيدها المحددة.

   

وذكر أيمن عبد الموجود، المدير التنفيذي لمؤسسة تيسير الحج والعمرة، أن بعثة الوزارة سوف تتلقي مقترحات وشكاوي الحجاج طوال فترة إقامتهم بالأراضي المقدسة، علماً بأن رقم البعثة هو( 00966563593425 ) مع التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات لتذليل أي عقبات تواجه الحجاج مع تحسين مستوي الخدمات في أماكن تأدية المشاعر المقدسة، مضيفا أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة بشأن توقيع الكشف الطبي اللازم علي الحجيج.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة