رئيس بعثة الحج الطبية والمستشار الطبي يزوران الحجاج المصريين بمستشفى النور
رئيس بعثة الحج الطبية والمستشار الطبي يزوران الحجاج المصريين بمستشفى النور


نكشف الحالة الصحية للحجاج المصريين المحتجزين في مستشفى النور بمكة

حاتم حسني

السبت، 11 أغسطس 2018 - 02:50 م

تفقد رئيس البعثة الطبية للحج د.محمد شوقي، والمستشار الطبي لمصر بالسعودية والمشرف العام على البعثة الطبية د.عمرو قنديل، الحالة الصحية للحجاج المصريين المحتجزين بمستشفى النور التخصصي بمكة المكرمة، للوقوف على الوضع الطبي والصحي لهم.

 

وأشار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان د.خالد مجاهد، إلى أن قيادات البعثة تفقدوا المصابين المحتجزين داخل غرفهم للاطمئنان عليهم وللاطلاع على تقاريرهم الطبية، مشيراً إلى التفاعل مع ذويهم وطمأنتهم على حالتهم الصحية، لافتاً إلى  وجود 7 حالات بالمستشفى.

 

وكشف "مجاهد" الحالة الصحية للحجاج المحتجزين، حيث يوجد حاج يعاني من التهاب خلوي بالساق، يبلغ من العمر 60 عام، وحاجة تعاني من كسر في عظمة الفخذ، وأجريت لها عملية جراحية لتركيب شرائح ومسامير، وتبلغ من العمر80 عام، وحالة أخرى تعاني من التهاب في المخ 53عام.

 

 

 

ونوه إلى وجود حاجة تعاني من اشتباه جلطة بالساق، 23 عام، وأخرى تعاني من التهاب كلوي، 60 عام، وحالة تعاني من خراج تحت الجلد، 55 عام، وحالة أخرى تعاني من التهاب بالمخ، 62 عام، وجميعهم حالتهم الصحية مستقرة ويتلقون العلاج اللازم.

 

وأكد "مجاهد" أن فرق المتابعة بالبعثة تقوم بزيارة المرضى المحتجزين في جميع المستشفيات السعودية مرتين يومياً، بالإضافة إلى زيارات فريق الطب الوقائي، لافتاً إلى التعاون والتنسيق الكبير مع الجانب السعودي لتسهيل تقديم الخدمة الطبية للحجاج المصريين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة