البابا تواضروس - صورة أرشيفية
البابا تواضروس - صورة أرشيفية


البابا تواضروس يترأس قداس جنازة الأنبا أرسانيوس مطران المنيا

ناريمان فوزي- مايكل نبيل

السبت، 11 أغسطس 2018 - 02:54 م

يترأس قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، اليوم السبت، قداس صلاة الجنازة على الأنبا أرسانيوس، مطران المنيا وأبوقرقاص، في كنيسة الأمير تادرس بوسط مدينة المنيا، والذي رحل اليوم عن عمر يناهز 90 عاما.

 

ويشارك في الجنازة العديد من الشخصيات العامة والتنفيذية، ولفيف من مطارنة وأساقفة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والطوائف الأخرى، ويوجد جثمان الراحل الآن في الكنيسة لنوال البركة من قبل الشعب.

 

وأعلن القس بولس حليم، المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وفاة الأنبا أرسانيوس مطران المنيا وأبوقرقاص، اليوم السبت، بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز 90 عاما.


وقال القس بولس حليم، في تصريح له اليوم، إن الأنبا أرسانيوس رحل عن عالمنا بشيخوخة صالحة بعد خدمة رعوية للإيبارشية دامت لأكثر من ٤٢ سنة، وأنه تقرر أن تُصلى صلوات التجنيز بكنيسة الأمير تادرس بمدينة المنيا الساعة الرابعة عصر اليوم. 


ونعى المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، برئاسة قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، الأنبا أرسانيوس مطران إيبارشية المنيا وأبوقرقاص، مقدمين العزاء للأنبا مكاريوس الأسقف العام بالايبارشية ولمجمع الكهنة والشعب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة