«سعفان»: توفير العمالة المدربة التي تحتاجها المصانع بالإسماعيلية
«سعفان»: توفير العمالة المدربة التي تحتاجها المصانع بالإسماعيلية


«سعفان»: توفير العمالة المدربة التي تحتاجها المصانع بالإسماعيلية

نور إبراهيم

السبت، 11 أغسطس 2018 - 03:48 م

عقد وزير القوى العاملة، محمد سعفان، اجتماعا مع رئيس جمعية مستثمري المنطقة الصناعية بالإسماعيلية، والأمين العام للجمعية، حيث عرض احتياجات المصانع والشركات بالمنطقة من العمالة المدربة.

 

ووعد «سعفان» بتوفير هذه العمالة بمجرد موافاة الوزارة بالأعداد والمهن المطلوب، مؤكدا ضرورة أن يتوافق الأجر مع العمالة المدربة، مشيرا إلي أنه من ضمن العمالة التي ستقوم الوزارة بتوفيرها لهذه المصانع ما تم تدريبهم بشركتين أجنبيتين في مجال الخدمات البترولية، وتكلفت فرصة التدريب ما يقرب من 30 ألف جنيه، فضلا عن قيام الشركة بصرف 1300 جنيه لكل متدرب بالإضافة إلي 1000 جنيه للمغتربين من المحافظات التي تبعد عن القاهرة الكبري.

 

ورحب وزير القوى العاملة، بالتعاون مع جمعية المستثمرين لتوفير العمالة اللازمة والمدربة لهذه المصانع من خلال مركز التدريب التابع للمديريات بالمحافظات والمجهز بأحدث الأجهزة والمعدات في هذا المجال.

 

وأكد على أهمية القطاع الخاص في منظومة الاقتصاد المصري، مشددا علي أنه يمثل عصب الاقتصاد وأساسًا متينًا من أسس بنائه وتنميته، مطالبًا العمال بذل المزيد من الجُهد والعمل لإحداث طفرًة كُبرى تحدث زيادًة في الإنتاج، الأمر الذي يصب في مصلحة الانتاج القومي والاقتصاد المصري ككل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة