الإعلامي أحمد خيري
الإعلامي أحمد خيري


التعليم: تدريب معلمات رياض الأطفال علي النظام الجديد

منةالله ممدوح

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 08:57 ص

 

 

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تدريب معلمي رياض الأطفال على نظام التعليم الجديد، وجاري تدريب المرحلة الثانية.

 وأشار خيري، إلي أنه شارك في التدريب (148) متدربًا يتلقون التدريب بالقاهرة ليقوموا بتدريب معلمي الصفوف الأولى. 
ومن جهته أكد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي والمشرف على التعليم الخاص والدولي،  ياسر عبد العزيز، أن التدريب يشمل تعريف معلمي رياض الأطفال برؤية التعليم 2.0، والمهارات الحياتية، والقيم التي يكتسبها طفل الروضة، وسمات الأطفال ومحتوي المنهج متعدد التخصصات، ومقدمة إلي اللغة العربية ومهاراتها، وكذا منهج الرياضيات في ضوء الرؤية الجديدة، واستخدام الموارد الرقمية، وتشجيع التواصل من خلال مجتمع الممارسة، وكيفية التخطيط للدرس عن طريق مجموعة من المدربين الخبراء الذين تلقوا تدريبًا كاملاً على نظام التعليم الجديد.


وأشار عبد العزيز إلي أنه تم مناقشة المتدربات عن آرائهن فى التطوير وخاصًة فى مرحلة رياض الأطفال، ووجه عبد العزيز الشكر والتقدير للمعلمات المتميزات لحسن الاستجابة، والمناقشات الفعالة البناءة من أجل خلق جيل واعد مختلف، مبدع، ومبتكر، ويتقن لغة الحوار.


جدير بالذكر أن التدريب لاقى ترحيبًا شديدًا من المعلمات المشاركات حيث أنهن أكدن إستفادتهن من التدريب، والنظام الجديد للتعليم بمرحلة رياض الأطفال، وطالبن بتكرار مثل هذه التدريبات خاصًة في ظل التطوير المتجدد لنظم التعليم.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة