close
صورة موضوعية صورة موضوعية

5 فوائد لـ«البطاطا المشوية».. أهمها حماية القلب

حنان الصاوي الأحد، 12 أغسطس 2018 - 12:24 م

«البطاطا المشوية» من أهم الأغذية ويكثر تناولها في فصل الشتاء، لأنها تعطى الإحساس بالدفء، ويوجد بها الكثير من المواد المغذية كالنشويات، وهى من الأطعمة الصحية المفيدة.

 

في هذا السياق، قال د.محمد إبراهيم، خبير التغذية، إن «البطاطا المشوية» تحتفظ بأكبر كمية من النشويات والبوتاسيوم وتحافظ على ضغط الدم، وأيضا قشورها تحتوى على كمية كبيرة من الألياف الغذائية قابلة وغير قابلة للذوبان تقوم كل منها بوظائف معينة في الجسم، فالقابلة للذوبان منها تسيطر على الكلسترول بينما تعمل غير القابلة على تسهيل مرور النفايات عبر الممر الخاص بها.

 

وأكد «إبراهيم» لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن البطاطا من الأطعمة المليئة بالسعرات الحرارية، فحبة متوسطة ومشوية منها تحتوي على ما يقارب 170 سعره حرارية فقط، ولكنها تحتوي على سعرات حرارية كبيرة.

 

وتابع: وأهم فوائدها، هي حماية القلب لأنها تحتوي على الكثير من البوتاسيوم، وكذلك تجنب وقوع نوبة قلبية أو سكتة دماغية والبوتاسيوم ينظم كهرباء الجسم وتوازن السوائل فيه.تقوي المناعة تعمل الفيتامينات والتركيبات الكيميائية النباتية الموجودة في البطاطا الحلوة على تقوية جهاز المناعة علاج قوى للإمساك، كما تحمي من الإصابة بسرطان الأمعاء عندما تؤكل بقشرها تعمل فقط على علاج الإمساك وتعزيز الهضم السليم، وإنما أيضا تقي من الإصابة بسرطان الأمعاء.


 


الاخبار المرتبطة

طبق اليوم.. «كبسة الجمبري» طبق اليوم.. «كبسة الجمبري» السبت، 04 يوليه 2020 10:28 ص

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة