المجلس القومي للمرأة
المجلس القومي للمرأة


«القومي للمرأة» يشيد بفوز سيدتين في الوادي الجديد بشهادة أمان

منى إمام

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 12:56 م

 

عبر المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي، عن سعادته بفوز سيدتين في السحب على شهادات أمان المصريين، ممن قدم لهن فرع المجلس بمحافظة الوادي الجديد.

 

وهذه الشهادات ضمن ما قدمها المجلس للسيدات بالمناطق الأكثر احتياجًا والسيدات المعيلات والأرامل والمطلقات والمرضى ومحدودي الدخل واللاتي ليس لهن مظلة تأمينية والعمالة غير المنتظمة.

 

وأكدت الدكتورة مايا مرسي أن المجلس سلم من خلال فروعه بمحافظات الجمهورية 32 ألف شهادة آمان حتى الآن، التى تم استخراجها في مارس 2017 وجارى العمل على تسليم باقى الشهادات كمرحلة أخيرة للسيدات المعيلات لأسرهن والأكثر احتياجاً، وذلك التعاون مع هيئة الرقابة الإدارية ووزارة الأوقاف.

 

ووصل عدد السيدات اللائي فزن فى السحب على الشهادات ممن قدم لهن فروع المجلس بالمحافظات ثمانية سيدات من محافظات الغربية والإسماعيلية والمنيا والبحر الأحمر والاقصر والوادى الجديد، متمنيه فوز عدد أكبر من السيدات خلال السحب القادم.

 

وأوضحت رئيسة المجلس، أن هذه الوثيقة تعد هدية الرئيس عبد الفتاح السيسي للمرأة المصرية المعيلة، حيث توفر هذه الشهادة مظلة تأمينية مهمة جدًا للتأمين على العمالة الحرة، وخاصة المرأة المعيلة، موضحه أن تكلفة الشهادة بسيطة واشتراكها الشهري بسيط ولكن له مميزات كبيرة، وهى التأمين على الحياة والحصول على معاش يكفل حياة كريمة للمؤمن عليه بعد تركه العمل، وذلك حرصًا على تشجيع ثقافة الادخار والشمول المالي لتحقيق النمو الشامل للمرأة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة