سفير الهند الجديد خلال المؤتمر
سفير الهند الجديد خلال المؤتمر


سفير الهند الجديد: العلاقات مع مصر شهدت دفعه قوية خلال عهد الرئيس السيسي

وردة الحسيني

الأحد، 12 أغسطس 2018 - 05:39 م

أكد سفير الهند الجديد بالقاهرة، راهول كوليشيرايث، أن العلاقات مع مصر تاريخية وقوية، مشيرا إلي أنها شهدت دفعه قوية في السنوات الأربع  الماضية خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار سفير الهند الجديد، خلال كلمته بالمؤتمر الصحفي، بمناسبة قرب الاحتفال بعيد استقلال الهند الـ٧٢، إلي أن الرئيس السيسي قد زار الهند مرتين، كما التقي مع رئيس وزراء الهند عدة مرات، وقال انه في إطار الزيارات المتبادلة مع مصر تم توجيه الدعوة لرئيس الوزراء الهندي  لزيارة الهند خلال وتم قبول هذه الدعوة ،وجاري تحديد موعدها.

وقال أن الاستثمارات الهندية في مصر متنامية وتزيد عن ٣مليار دولار ،موضحا أن مصر تحتل موقعا جغرافيا مميزا وهو ما يجعلها مقصدا للاستثمارات  الهندية والعالمية.

وأضاف، أنه مع تحسن الوضع الاقتصادي في مصر سوف تتضاعف الاستثمارات الهندية في مصر، مشيرا إلي انه من المتوقع خلال الفترة المقبلة أن تتدفق استثمارات هندية في مجال أجهزه المحمول.

وأشار إلي أن افاق التعاون مع مصر متنوعة، منوها أان الهند حققت تقدما اقتصاديا واسعا بمعدل ٧،٤٪‏، ومن المتوقع استمرار هذا النمو  هذا التقدم، قائلًا : أن حجم التبادل التجاري مع مصر يبلغ حاليا ٣،٨مليار دولار.

وأوضح، انه لا توجد أي قيود علي الواردات الهندية من مصر، مضيفًا أن المهم هو العمل علي تنويع السلع المتبادلة بين الجانبين.

وعن اللجنة المشتركة بين البلدين قال أن آخر انعقاد لها كان في شهر مارس القادم في نيودلهي ، وأن الدورة المقبلة ستكون في منتصف ٢٠٢٠ في القاهرة برئاسة وزيري خارجية البلدين، مؤكدًا علي دور اللجنة في في تعزيز العلاقات الثنائية وتنميتها في مختلف المجالات.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة