الأهلي
الأهلي


«كشري» كلمة سر الأهلي في البطولات العربية

إبراهيم مدكور- شادي محمد

الإثنين، 13 أغسطس 2018 - 03:30 ص

يستهل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، مشواره في البطولة العربية للأندية باستضافة فريق النجمة اللبناني مساء اليوم الاثنين، في ذهاب دور الـ32 على إستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية.
يدخل الأهلي النسخة الحالية من البطولة باحثًا عن اللقب الخامس، من أجل العودة إلى منصات التتويج العربية، وزيادة رصيده من البطولات على الصعيد العربي، بعدما سبق له التتويج بأربعة ألقاب عربية على مدار مشاركاته والتي توهجت في منتصف التسعينات حتى مطلع الألفية قبل أن إهمال البطولات العربية على الصعيد التنظيم واللوائح مما دفع النادي للعزوف عن المشاركة في فاعليتها حتى قرر العودة للمشاركة في النسخة الماضية من البطولة.
ويواجه الأهلي فريق النجمة اللبناني بحثًا عن الهدف رقم 100 ، بعدما نجح نجومه في تسجيل 99 هدفا على مدار مسيرته في البطولات العربية.

ويعد أحمد عبد المنعم ” كشري ” لاعب الأهلي الأسبق هو الهداف التاريخي للنادي الأهلي في البطولات العربية، بعدما نجح في تسجيل 13 هدفًا أثناء دفاعه عن شعار النادي الأهلي.

والمركز الثاني كان من نصيب هادي خشبة لاعب الأهلي السابق برصيد 8 أهداف، وجاء في المركز الثالث كلا من وليد صلاح الدين، وعلي ماهر، وحسام حسن، ولكل منهم 7 أهداف بقميص الأهلي في البطولات العربية.

أما المركز الرابع احتله الغاني أحمد فيليكس، ومعه عادل عبد الرحمن ولكل منهما 5 أهداف.

يذكر أن أكبر فوز حققه الأهلي على صعيد البطولات العربية كان على حساب فريق المطابع الصومالي في تصفيات البطولة العربية بالمملكة العربية السعودية عام 1989 عندما فاز الأهلي بنتيجة 9-1، ويأتي فوز الأهلي على شباب رفح بنتيجة 7-0 في البطولة العربية للأندية أبطال الدوري عام 1996 بالقاهرة في المركز الثاني وشهدت نجاح أحمد عبد المنعم كشري في تسجيل 5 أهداف في المباراة.
وتوج الأهلي ببطولة أبطال الكؤوس العربية في نسختها عام 1995 والتي نظمها النادي الأهلي بالقاهرة.

والبطولة العربية للأندية أبطال الدوري 1996 كانت ثاني ألقاب النادي الأهلي في النسخة التي أقيمت بالقاهرة.

وبطولة النخبة العربية ” السوبر ” في نسخة 1997 والتي أقيمت بالمغرب.

وبطولة النخبة العربية ” السوبر ” في نسخة 1998 والتي أقيمت بالمغرب.
كما خاض الفريق الأول للأهلي على مدار مشاركاته في البطولات العربية في 51 مباراة تمكن من تحقيق الفوز في 30 مباراة وسقط في فخ التعادل على مدار 13 مباراة وتلقى الفريق 8 هزائم .

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة