الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء ووزير الإسكان


«مدبولي» يترأس اجتماع وحدة الصين ويبحث تطورات الخط الرابع للمترو

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الإثنين، 13 أغسطس 2018 - 10:31 ص

يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، ظهر اليوم الإثنين، ثلاث اجتماعات بمقر الحكومة الدائم. 

ويأتي الاجتماع الأول لبحث وحدة الصين بحضور وزراء الإسكان، والكهرباء، والتعاون الدولي، والبترول، والتجارة والصناعة، والنقل، والإنتاج الحربي، والاستثمار، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

ويستعرض الاجتماع موقف المشروعات ذات الأولوية المشتركة المتفق عليها في مختلف المشروعات الخدمية والتنموية سواء الجاري تنفيذها أو التي يتم دراستها حالياً، وذلك في إطار علاقات التعاون المتميزة بين البلدين، وخاصة وأن تنفيذ هذه المشروعات يتماشى مع برنامج الإصلاح الاقتصادي للحكومة، وتنمية البنية التحتية بما يساهم في تعزيز معدلات النمو، وخلق فرص عمل، وتحسين مستويات معيشة المواطنين. ويعقبه الاجتماع الثاني بشأن الخط الرابع لمترو الإنفاق، لمتابعة الأعمال الخاصة بحفر الجزء الأول من المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة .

وكانت قد كشفت الهيئة القومية للأنفاق، أنه سيتم العمل في جميع الأعمال المدنية بالخط الرابع للمترو "حدائق الأهرام- ميدان الجيزة" في توقيت واحد.

ويختم جدول أعمال رئيس الوزراء باجتماعه حول المناطق اللوجستية واستعراض أهم الاستثمارات العالمية الجاري تنفيذها بتلك المناطق، وعرض معدلات التنفيذ في المناطق اللوجيستية والصناعية بمختلف المشروعات، كما سيتم استعراض جهود جذب المزيد من الاستثمارات خلال المرحلة الراهنة، والعمل على خلق اقتصاد كفء عالمي جاذب للاستثمارات، وذلك من خلال ما يتضمنه من مناطق صناعية وخدمية ومجتمعات عمرانية جديدة، كما يتضمن الاجتماع كافة الجهود المبذولة للمضي في الاسراع بمعدلات تنفيذ المشروعات المختلفة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة