صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«القفز من سور المدرسة».. أبرز لقطات امتحان الدور الثاني للثانوية العامة

منةالله ممدوح

الإثنين، 13 أغسطس 2018 - 01:22 م

 

أدى صباح، اليوم، الاثنين، طلاب شهادة اتمام الدراسة الثانوية العامة، بشعبتيها الأدبية والعلمية امتحان الدور الثاني للعام الدراسي الحالي 2017/2018 في مادة اللغة الأجنبية الأولى.

 

41,912 طالبا يؤدون امتحان اللغة الأجنبية الأولى

 

صرح الإعلامي أحمد خيري المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بأن عدد الطلاب الذين أدوا الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى: (الإنجليزية، والفرنسية) هو (41,912) طالبًا/ طالبة، عدد الطلاب في مادة اللغة الإنجليزية (41,884) طالبًا/ طالبة، أما عدد الطلاب في مادة اللغة الفرنسية (28) طالبًا/ طالبة.

 

وصول الورق بأمان

 

كما أعلن د.رضا حجازي رئيس قطاع التعليم العام ورئيس عام الامتحان، أن أجواء الامتحان خلال اليوم الثاني سارت بشكل جيد ومنضبط ودون حدوث أية مشكلات من شأنها تعكير صفو العملية الامتحانية، حيث قامت غرفة العمليات المركزية قبل بدء الامتحان بالاطمئنان على وصول أوراق الأسئلة إلى جميع اللجان الامتحانية بالمحافظات، كما قام فريق العمل بالغرفة بمتابعة سير الامتحان بجميع المحافظات.

 

4 حالات غش

تمكن أعضاء فريق مكافحة الغش الإلكتروني بغرفة العمليات المركزية من رصد 4 حالات نشر أجزاء من أسئلة الامتحان عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في اللجنة رقم 708 بمقر مدرسة سمالوط الثانوية للبنين التابعة لإدارة سمالوط التعليمية بمحافظة المنيا حيث تم ضبط الطالب: أ.أ.س.ن عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وفي اللجنة رقم 545 بمقر مدرسة كفر صقر الثانوية للبنات التابعة لإدارة كفر صقر التعليمية بمحافظة الشرقية حيث تم ضبط الطالب: م.ع.أ.أ عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية"، وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وفي اللجنة رقم 329 بمقر مدرسة الدلنجات الثانوية للبنين التابعة لإدارة الدلنجات التعليمية بمحافظة البحيرة حيث تم ضبط الطالب: أ.ر.أ.ع عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

وفياللجنة رقم 731 بمقر مدرسة طما الثانوية للبنات التابعة لإدارة طما التعليمية بمحافظة سوهاج حيث تم ضبط الطالب: ك.ط.ع.م عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

نشر الامتحان على فيسبوك

 

كما تمكنت لجنة الإدارة لامتحان الثانوية العامة بقطاع القاهرة بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية من ضبط الطالب: أ.س.م.أ باللجنة رقم 60 بمقر مدرسة أحمد عرابي الابتدائية المشتركة التابعة لإدارة البدرشين التعليمية بمحافظة الجيزة عقب قيامه باستخدام جهاز الهاتف المحمول في نشر أحد أجزاء أسئلة امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى "الإنجليزية" وقد تم التحفظ على جهاز الهاتف المستخدم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الطالب المذكور.

 

القفز من سور اللجنة

 

كما تم ضبط شخصين قاما بالقفز من على سور اللجنة رقم 75 بمقر مدرسة عبور أبشواي الابتدائية التابعة لإدارة أبشواي التعليمية بمحافظة الفيوم إلى داخل اللجنة وتبين أنهما لا يحملان تحقيق شخصية وقد قام المسئولين عن اللجنة باستدعاء الحراسة المتواجدة أمام مقر اللجنة من قوات الشرطة والتي قامت بالتحفظ عليهما والاستدلال على شخصيتهما وهما أ.ح.م.ح، و م.أ.ع.أ واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهما.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة